التخطي إلى المحتوى

الحرس الملكي السعودي واصل استقبال الطلبات من خريجي الثانوية وما يعادلها للعمل في وظيفة جندي، وكذلك الوظائف الفنية لحملة الدبلوم الفني  وما يعادل مثل هذه الشهادات الدراسية، وفتح الحرس الملكي باب التسجيل والتقديم عبر البوابة الإلكترونية التقديم للوظائف، وأعلنت الرئاسة عن بدء عملية التسجيل في الموقع، عبر رابط تقديم الحرس الملكي الوطني.

ولابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولم يتعرض لأي أحكام جنائية، وذو سيرة حسنة، وأن يكون السن 17 عام أو أكثر حتى 30 سنة، وذو لياقة جسمانية جيدة، والطول حوالي 175 سم، ولا يعاني من أي أمراض حتى يكون مؤهلا للعمل في الحرس الوطني.

وتم فتح باب التسجيل في عدد من الوظائف الفنية الجيدة ضمن خطة المملكة العربية السعودية رؤية 2030، حيث تمر الدولة السعودية بأزمة اقتصادية كبيرة منذ عدة أشهر مع انخفاض أسعار النفط العالمي، مما جعل الحكومة السعودية تخطو خطوات واسعة نحو إصلاح الاقتصاد السعودي الذي تراجع بسبب انخفاض النفط.

ومن خلال رؤية الحكومة السعودية، أعلن الحرس الملكي السعودي، عن قبوله لعدد من التخصصات ضمن جهازه، مقدما هدية للشباب السعودي للعمل في جهاز متميز بمرتبات جيد جدا، وأعلنت الرئاسة الخاصة بالحرس الملكي، أن خريجي الثانوية العامة أو التخصصات المماثلة يمكنها التقديم للإعلان.

الحرس الملكي السعودي يعلن رابط التقديم

وأعلن الموقع الإلكتروني للحرس الوطني، عن رابط التسجيل لوظائف الحرس الملكي لعام 1438، وأكد الموقع أن التسجيل سيبدأ  يوم الأحد 15-5-1438، عبر رابط التسجيل، وسيتم تجهيز الموقع للتسجيل خلال الأيام المقبلة وفتحه رسميا للتسجيل يوم الأحد المقبل.

الحرس الملكي السعودي

التخصصات المطلوبة للحرس الملكي السعودي

اكد الموقع الخاص بالحرس الملكي أنه يقبل خريجي الثانوية العامة، وكذلك ما يعادلها من شهادات للتقديم في الوظائف الفنية المعلنة عبر الموقع، كما أكد الموقع أن من سجل بطلب قديم ولم يتم قبوله لن يتم النظر إليه، داعيا أصحاب هذه الطلبات إلى التقدم من بطلبات جديدة حتى يتم أخذهم في الاعتبار.

والمعروف أن الحرس الملكي السعودي هو الجهاز المكلف بحماية الملك سالمان والأسرة المالكة، وأيضا ولي العهد والشخصيات الكبيرة في المملكة، بالإضافة إلى القصور والمساكن الملكية.

 شروط التقديم لوظائف الحرس الملكي السعودي

  1. سعودي الجنسية
  2. حسن السير والسلوك
  3. حاصل علي الثانوية العامة أو ما يوازيها.
  4. الطول 175 سم أو أطول.
  5. السن من 17إلى 30 عام.
  6. اجتياز المقابلة الشخصية
  7. لائق طبيا للخدمة العسكرية.
  8. التعهد بالخدمة العسكرية 4 سنوات على الأقل.

ويقوم الحرس الملكي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة بحماية خادم الحرمين الشريفين، وكذلك الديوان الملكي في كل المحافظات، وتوفير الأمن والأمان للمملكة، والضيوف الزائرين للمملكة، ووضع الخطط التأمينية للبلاد بالتعاون مع سائر الأجهزة الأمنية المعنية في هذا السياق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *