التخطي إلى المحتوى

تقام اليوم الجمعة، 10 من فبراير 2017، مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر باستاد محمد بن زايد بأبو ظبي، تلك المباراة التي يضع عليها كلا الفريقين آمالًا كبيرة والتي يتركّز عليها الأنظار، وذلك لمشاركة لاعبين فيها شاركوا في البطولة الأفريقية بالجابون، تلك البطولة التي لمع من خلالها العديد من اللاعبين وأصبح لهم شهرة كبيرة، كما يشارك فيها لاعبين محترفين في نوادٍ غربية، تابعوا معنا اليوم، في تغطية مباشرة، لحظة بلحظه مباراة الأهلي والزمالك.

تأتي مباراة اليوم بعد توقف 40 يوم عن بطولة الدوري المصري، الجولة 17 منذ 29 ديسمبر، وذلك بسبب مشاركة معظم لاعبي الفريقين بالبطولة، ولذلك العودة الجديدة للقاء الفريقين ستكون مليئة بالإثارة.

ويسعى كل فريق للفوز بتلك المباراة وكلٌ له أهدافه، فيهدف الفريق الأهلي للفوز بالنسخة العاشرة له وتحسين الروح المعنوية للاعبيه، ويسعى الزمالك للفوز بالنسخة الرابعة له وأن يكسر عقدته مع القلعة الحمراء الذي فاز عليه في 4 نسخ من كأس السوبر.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري أن تقام مباراة كأس السوبر بعد عودة المنتخب القومي من بطولة الجابون، وقد تحدد موعدها اليوم الجمعة في الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة، السابعة مساءًا بتوقيت السعودية، في استاد الشيخ محمد بن راشد بأبو ظبي، وقد جرت العادة أن تقام مباراة السوبر المصري النهائية بين فريقي الأهلي والزمالك خارج الحدود المصرية، وقد وقع الاختيار على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبي.

مباراة الأهلي والزمالك

مباراة السوبر المصري

تواردت الإشاعات التي كانت تدور حول تأجيل مباراة السوبر المصري إلى موعد آخر بسبب قصر الفترة الفاصلة بين عودة المنتخب من البطولة الأفريقية، 6 من فبراير، ومشاركتهم في مباراة السوبر، 10 من فبراير، إلا أن لجنة المسابقات نفت كل تلك الشائعات وأكدت إقامة المباراة في موعدها.

فريق الأهلي اليوم

يواجه الفريق الأهلي العديد من التحديات بعد حصر اللاعبين الذي تقرر مشاركتهم بالمباراة ودراسة نقاط الضعف والقوة والتحديات التي من المقرر أن تواجه الفريق، والطرق التي من المفترض اتباعها للفوز بالمباراة.

الأهلي اليوم

 

ويواجه الفريق الأهلي العديد من التحديات: أولها إجهاد اللاعبين العائدين من بطولة الجابون، والذين يحتاجوا تمرينات استشفائية كما يحتاجوا دعمًا نفسيًا كبيرًا، لعدم تمكنهم من العودة بكأس البطولة واحتلالهم المركز الثاني بالبطولة، كما يعاني لاعبين من الفريق بإصابات كبيرة لا تمكنهم من المشاركة، مما يضع على المدير الفني للفريق ضغطًا كبيرًا في تحديد اللاعبين الأساسيين.

تشكيلة الفريق الأهلي

حراسة المرمىشريف إكرامي
خط الدفاعسعد سمير-أحمد حجازي-محمد هاني-حسين السيد
الوسطحسام عاشور-عبد الله السعيد-وليد سليمان-أحمد فتحي

كما اختار مدرب الفريق الأهلي مؤمن ذكريا وأجاي النيجيري ليكونا في خط الهجوم بينما اختار حسام غالي ليكون في مقعد البدلاء، هذا ما أفصح عنه المعلّق الرياضي الشهير مدحت شلبي حول آخر أخبار تشكيلة الأهلي.

غيابات الفريق الأهلي

  1. عمرو السوليه يغيب عن الفريق بسبب اصابته بتمزق في العضلة الخلفية.
  2. مروان محسن يغيب عن الفريق بعد إصابته في مباراته بالجابون بتمزّق بالرباط الصليبي.
  3. رامي ربيعه أيضا لديه تمزق في الكاحل.
  4. أحمد حمودي، أحدث صفقه أخذها الأهلي، لم يتمكن من أن يأخذ تأشيرة سفر للإمارات.

فريق الزمالك اليوم

كما أن لاعبي الأهلي في حاجة لإعادة تأهيل، يحتاج لاعبين في الزمالك لإعادة تأهيل ودعم نفسي كبير، واستعد الفريق بالتمرينات واستطاع تحديد التشكيلة النهائية للفريق.

تم استبعاد شيكابالا، صانع ألعاب الفريق ومن ألمع نجوكه، من تشكيلة الفريق وذلك لعدم جاهزيته الفنية والبدنية، كذلك تم استبعاد مايوكا، المهاجم الزامبي،من الفريق وأيضًا لعدم جاهزيته الفنية والبدنية، كما يغيب الرباعي محمد سعد ومحمد مجدي وحسن فتحي وعلي فتحي من مواجهة الأهلي، وذلك للإصابات.

تشكيلة فريق الزمالك

الهجومباسم مرسي-ستانلي
الدفاعأسامه إبراهيم-محمود حمدي-علي جبر-محمد ناصف
الوسططارق حامد-محمود دونجا-معروف يوسف-محمد إبراهيم
المرمىمحمود جنش

ويدرس حلمي مدرب الفريق بأن يدفع بكل من باسم مرسي وباولو بالفريق في مواجهة الأهلي، ليتمكن من الضغط على الفريق الأهلي بخط هجوم قوي، كما يستطيع إجهاض أية ردة مرتدة يقوم بها الأهلي ضد فريقه.

القنوات الناقلة للمباراة

  • قناة أبو ظبي الرياضية: تردد 12226 أفقي
  • قناة أون سبورت: تردد 10853 رأسي.

طاقم التحكيم

كان من المقرر وجود طاقم تحكيم ألماني للمشاركة بالمباراة ولكن وجد إتحاد الكره أن الطاقم سيكلّفه، بالإقامة والانتقالات وتذاكر السفر، حوالي مليون جنيه، مما يعد ضغطًا كبيرًا على ميزانية الاتحاد، لذلك تقرر استخدام طاقم تحكيم تشيكي بدلًا منه.

فبراير وانتصارات الفريق الأهلي

كان لشهر فبراير والنجاجات التي حققها الفريق الأهلي، والتي تصادف حدوثها فيه، أن يكون خوض الفريق لتلك المباراة في هذا الشهر بشرة خير للفريق وعاملًا محفّزا له لخوض المباراة وأمام عينيه صورة النصر.

  • 9-2-2016 حقق الأهلي الفوز على الزمالك 2/0.
  • 20-2-2014 حقق الفريق الأهلي الفوز على الصفاقس التونسي 2/3.
  • فبراير 2013 حقق الأهلي الفوز على فريق ليوبار الكونغولي 2/1.
  • 6-2-2009 حقق الفريق الأهلي على فريق صفاقص التونسي الفوز 2/1.
  • 18-2-2007 فاز الأهلي على النجم الساحلي بركلات الترجيح 5/4.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *