التخطي إلى المحتوى

 المساعده المقطوعه ، لتقديم المساعدة والرعاية الاجتماعية، من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتم إنشاء البوابة الشاملة لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي لعام 1439 هجرياً، وسوف نقدم من خلال هذا المقال أخر تحديث للضمان الاجتماعي من وقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ورابط الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم الهوية أو السجل المدني 1439 هجرياً.

الاستعلام عن المساعده المقطوعه 1439

المساعدة المقطوعة هي نظام بالمملكة السعودية عبارة عن مساعدات في شكل منح مالية تقدم للأسر السعودية شديدة الاحتياج، ومن دخلهم لا يتجوز بحد ادني 10400 ريال سعودي، وتصرف على حسب عدد أفراد الأسرة، ومن المعرف أن المساعدة المقطوعة لا تصرف بشكل شهري وليس لها موعد محدد للصرف، وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على المستفيدين من البرنامج تحديث بياناتهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة للاستفادة من برنامج المساعدات المقطوعة .

طرق تقدم الدعم النقدي للمواطن السعودي

الدعم النقدي يقدم من خلال مبالغ مالية توضع حساب المواطن السعودي بشكل شهري حيث لا يتأثر من ارتفاع اسعار الطاقة والمياه والوقود، وذلك نتيجة لإصلاحات الاقتصادية طبقاً لرؤية المملكة 2030 وهي مقدمة من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكن للمواطن الاستعلام عن المساعده المقطوعه وعن رصيد الضمان عن شهر ربيع الآخر لعام 1438 هجرياً، وعن الخدمات المقدمة من وزارة العمل ولتنمية الاجتماعية لدعم المواطن السعودي.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني لعام 1439هـ

تم إنشاء بوابة إلكترونية من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهذا رابط البوابة الإلكترونية لبرنامج المساعدة المقطوعة، وتم إيداع من قبل الوزارة مبالغ برنامج المساعدة المقطوعة عن شهر ربيع الآخر وبلغت 434.4 مليون ريال سعودي، وهذا لدعم الأسر السعودية المستفيدة من العم وقد بلغ عددهم 28.3 ألف أسرة.

المساعده المقطوعه يقدم دعم لكل أسرة مستفيدة من البرنامج بحيث لا يزيد عن 30 ألف ريال خلال العام لكل أسرة، وعلى كل المستفيدين من المساعدة المقطوعة تحديث بياناتهم من خلال موقع الوزارة قبل انتهاء المدة المحددة لتحديث البيانات.

تم إضافة المستحقين للمساعدة المقطوعة لبرنامج حساب المواطن تلقائياً، وانهم من الشريحة الأولي للاستحقاق في البرنامج، كما تعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم التسهيلات للمواطنين تخفيفاً عليهم، وسوف تصرف معاشات ومستحقات المساعدة المقطوعة على حسب احتياجات المستحقين.

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إيداع مبالغ المساعد المقطوعه عن شهر جمادي الأولي الحالي في حسابات المستحقين لها، وصرح وكيل الضمان الاجتماعي بان برنامج المساعدات الهدف منه هو تحسين المعيشة لأصحاب الدخول المحدودة من المواطنين السعوديين.

يمكنكم الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، الاتصال من الرقم الثابت على 8001222777، والاتصال من الجوال على 0112915588، وذلك لأخد رقم الطلب الخاص بك، وبعد قم بالخطوات الصوتية بالضغط على 2 ثم 1 لاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

تم الإعلان من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تم إيداع استحقاقات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، مبالغ المعاشات الخاصة بالمساعدة المقطوعة عن شهر جماد الأخر 1438 بحسابات المستفيدين وبلغ قيمتها  ما يزيد عن 285 مليون ريال سعودي والاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الرابط الموضح أعلي المقال.

نقدم لكم مقدار الدعم الشهري لبرنامج المساعده المقطوعه النقدية للزي والحقيبة المدرسية، ودعم السلة الغذائية، وبدل الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي كالاتي :

أولاً : لابد من تسلم معاش الضمان الاجتماعي الشهري والعجز المؤقت مقيد به عدد أفراد الأسرة.

ثانياً : تسلم مبالغ المساعده المقطوعه وما يستحقه المستفيد سنوياً بحسب عدد أسرته.

ثالثاً : تسلم البدل النقدي للدعم المدرسي والحقيبة المدرسية ويحسب على حسب قيمة المبلغ وعدد أفراد الأسرة.

رابعاً : قيمة الدعم النقدي المقدم من وكالة الضمان كبدل الكهرباء، وهو له مقياس في حسابه بحيث يتغير علي حسب عدد أفراد الأسرة والحالة المناخية.

خامساً : تقديم قيمة الدعم الشهري المخصص للسلة الغذائية لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

سوف ننشر لكم كل مستجدات المساعدة المقطوعة والإعلان قريباً عن الدفعات الجديدة من المقطوعة ويمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الرابط الموضح اعلي المقال .

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووكالة الضمان الاجتماعي، 600 مليون ريال سعودي في حسابات المستفيدين من المساعده المقطوعه لشهر جمادي الآخر الحالي حيث بلغ عدد المستفيدين اكثر من 53 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي برنامج المساعدة المقطوعة.

يشمل برنامج حساب المواطن مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لهم معاشات شهرية من الضمان وهم أصحاب الدخل المنخفض والدخل المحدود الذي لا يناسب الإصلاحات الاقتصادية الجديدة.

يجب على المستفيد من المساعدة المقطوعة ، حساب المعاش المقطوعة مع سلم الضمان الاجتماعي من الكهرباء، وبدل الغذاء ما يعرف” السلة الغذاء ” والحقيبة المدرسية، ويمكنكم الاستعلام عن المساعده المقطوعه وموعد الصرف من خلال الرابط الموضح اعلي المقال.

الاستعلام عن اسماء مستفيدي المساعدة المقطوعة عن شهر رجب 1438

يمكنكم الاستعلام عن اسماء مستفيدي المساعده المقطوعه وذلك عن شهر رجب 1438 بالسجل المدني وأيضا رقم الطلب الضمان الاجتماعي بالدخول على الرابط الموضح اعلي المقال ولمعرفة مزيد من المعلومات الخاصة عن المساعده المقطوعه.

وصرح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن تم إيداع مبالغ الشهر الحالي التي بلغت أكثر من 285 مليون ريال في حسابات المستفيدين، ليصل عدد المستفيدين من المساعدات المقطوعة الذي تم إيداع المبالغ النقدية بالفعل إلى أكثر من 190 ألف شخص ضمن قوائم الانتظار الموافق لهم بالصرف وبلغتهم الموافقة.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع 1.5 مليار ريال سعودي قيمة المساعده المقطوعه عن شهر شعبان في حسابات المستحقين وللاستعلام عن المساعدات من خلال الرابط الموضح أعلاه .

يضم الضمان الاجتماعي المواطنون من لديهم معاشات شهرية، من  المساعده المقطوعه ومن هم اشد احتياجاً وأصحاب الدخول المحدودة، ولاستعلام عن المساعده المقطوعه من خال الرابط الموضح اعلي المقال.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إيداع مبالغ المعاش الضماني من  المساعده المقطوعه عن شهر رمضان بحساب المستفيدين من الضمان، وسيتم صرفها يوم الخميس أو يوم الأحد اكثر تقدير، ليصل إجمالي المبلغ المودع 1.235.870 ريال سعودي، ليصل إلى 854.730 أسرة من مستفيدي الضمان الاجتماعي ،  و المساعده المقطوعه ولمن يرغب في الاستعلام من خلال الرابط المرفق أعلاه.

صرح المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي، بان يشمل مشروع الخدمات الإلكتروني فئات أرملة بدون عائل، والأرملة وتعول، والمطلقة، وذلك للاستفادة من المعاش الضماني، ويمكنكم الاستعلام على  المساعده المقطوعه من خلال الرابط الموضح أعلى المقال.

أوضح وكيل وزارة الضمان الاجتماعي، الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، تم إيداع المبالغ النقدية المخصصة لاستحقاقات شهر رمضان  لمستفيدي البرنامج،  التي بلغت 441 مليون ريال سعودي و800 ألف، كما أودعت مبالغ برنامج المساعدة المقطوعة للشهر الحالي من من هم على قوائم الانتظار وبلغت 38.581 ألف حالة، ويمكنكم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المساعده المقطوعه من خلال الرابط الموضح أعلاه.

أعلنت وزارة العمل والتنمية عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بزيادة المخصصات للبرنامج المساعدة المقطوعة، بذلك تعمل على تقليل الأعداد المنتظر على قوائم الانتظار، وسوف تصرف المقطوعة على دفعات متتالية لمدة خمس شهور تبدأ من شهر رمضان الحالي، وتحدد موعد صرف المقطوعة في 26 من رمضان 1438 هـ.

صرحت مصادر بأنه سوف يتم صرف مبلغ مالي يبلغ 1000 ريال سعودي للمواطن العائل، و500 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة السعودية المستفيدة من الضمان الاجتماعي، حيث تم  تحدد موعد صرف المعونة وإيداع مبالغ المعونة بحسابات المستفيدين منتصف الأسبوع المقبل أقصاة.

وجدير بالذكر أن تم الصرف لجميع مستفيدين الضمان الاجتماعي للمكرمة الملكية والمساعدة المقطوعة لشهر رمضان، ويمكنكم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المساعده المقطوعه عن شهر شوال 1438 من خلال الرابط الموضح أعلاه.

صرح وكيل وزارة الضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، أن تم بالفعل إيداع المبالغ النقدية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة، وبلغ إجمالي المبالغ لشهر شوال 480.919.980 ريال سعودي، لعدد 41 ألف مستفيد من المساعدة المقطوعة.

يمكنكم الاستعلام عن مبالغ المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شوال الحالي من خلال الرابط الموضح أعلاه.

من خلال المتابعة المستمر لأخبار الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة وموعد صرف المساعدات، نقدم لكم لمن لم يتم الصرف له حتي الآن يمكنكم مراسلة وكيل وزارة العمل والاستعلام عن المساعدات، وسوف نضع لكم أيميل وكيل الوزارة ونموذج المرسلة الرسمي للمرسلة من خلاله، مع أرفاق الأوراق اللازمة من خلال أيميل  : Moqla@mosa-d.gov.sa

والنموذج للمراسلة الرسمي الأتي :

عطوفة السيد  وكيل الوزارة للضمان          حماك الله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أرسل لسيادتكم هذه  الرسالة وكلي أمل بأن تنظروا إلى حالتي بعين الاعتبار، حيث أنني أحد المستفيدين من الضمان وسبق وأن قدمت على المساعدة، ونظرا لوجود ظروف خاصة لدي وهي أنني (اشرح حالتك وظروفك بالتفصيل ووضع أسرتك وفي حال مرضك لا قدر الله يرجى التوضيح)
أرجو من الله آمل من سيادتكم صرفها لي بناء لحالتي وظروفي التي أوضحتها مسبقا وكلي أمل بتخفيف معاناتي ..

حفظكم الله ورعاكم
مقدمه:

رقم السجل المدني:
رقم الهاتف:

عليكم إرسال الرسالة من خلال البريد الإلكتروني الموضح أعلاه وبإذن الله يتم الرد عليكم في اقرب وقت.

استأنفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إيداع مبالغ مستحقات المساعده المقطوعه عن شهر ذي القعدة وبلغت قيمتها 45 مليون ريال سعودي لأكثر من 36 ألف مستفيد ويمكنكم الاستعلام عن المساعده المقطوعه من خلال الرابط الموضح أعلي المقال.

قامت وزارة العمل في بدء الصرف مبالغ الاستحقاقات مستفيدي الضمان الاجتماعي من المساعده المقطوعه لشهر ذي القعدة 1438 هـ، و يمكنكم استعلام عن الضمان الاجتماعي من خلال الرابط الموضح أعلي المقال.

لاستعلام أخبار الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرح مصدر من وزارة العمل أن هناك دفعة من الأسماء المستفيدة من المساعدة المقطوعة لشهر ذي القعدة حيث بلغ عدد المستفيدين 25 ألف مستفيد من برنامج المساعده المقطوعه.

صرح مصدر مسئول من وكالة الضمان الاجتماعي عن استعداد الوكالة لصرف مستحقات المساعده المقطوعه لمستفيدي الضمان الاجتماعي السعودي، وذلك عن أعوام 1435، و1436، خلال الأيام القليلة القادمة وقبل حلول عيد الأضحى.

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المبالغ النقدية لمستفيدي الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة أكثر من 1.5 مليار ريال مستحقات شهر ذي الحجة الجاري، وبلغ عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي أكثر م 888 ألف مستفيد، وأوضحت وزارة العمل أن المبالغ النقدية تشمل معاشات الضمان والمساعدات لأجل الغذاء والكهرباء.

صرحت وزارة العمل والتنمية عن إيداع 484.253 ريال سعودي لحسابات 38.343 من مستفيدي الضمان وذلك عن شهر ذي الحجة الجاري والصرف قبل موعد حلول العيد.

صرح وكيل الضمان الاجتماعي بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ستودع المبالغ النقدية بحسابات مستفيدي المساعده المقطوعه عن شهر محرم 1439 وبلغت 484 مليون ريال سعودي.

أسقاط 1546 مستفيد من وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، نتيجة لأظهار البحث الألي لبعض من المستفيدين من المسجلين خروجهم من السجن وعدم استحقاقهم لمعاشات الضمان الشهرية لهم.

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المبالغ المالية معاشات الضمان الاجتماعي عن المساعده المقطوعه في حسابات المستفيدين لشهر صفر 1439هـ.

تداول مؤخراً رسالة صوتية تحث المواطنين مستفيدي الضمان على تحديث بياناتهم وقد نفى المتحدث الرسمي صحة هذه الرسالة الصوتية.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن أودعت الوازارة مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي عن شهر ربيع الأول 1439 1.281.925.216 ريال سعودي، ويترقب مستفيدي المساعده المقطوعه صرف مبالغ المساعدات المقطوعة لهذا الشهر .

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ المساعده المقطوعه في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي حيث بلغت نحو نصف مليار ريال سعودي عن الشهر الجاري، وشملت صرف مستحقات المساعدة المقطوعة للمسجلين في طلبات المقطوعة في عام 1437 وحتى شهر 4/1437 وذلك لتقليص عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي المقيدين على قوائم الانتظار في وكالة الضمان الاجتماعي.

يمكنكم الاستعلام من خلال الرابط الموضح بالمقال عن الدفعة الجديدة من المساعده المقطوعه وذلك بعد إيداع نصف مليار ريال سعودي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

أشار وكيل وزارة الضمان الاجتماعي إبراهيم الشافي، أن الوزارة قامت بإيداع 499 ألف ريال سعودي، قيمة مبالغ المساعده المقطوعه لقوائم الانتظار التى شملت 30 ألف مستفيد، وتم موافقة لجان وزارة العمل المكلفة بالصرف للمستفيدين ويمكنكم استعلام الضمان الاجتماعي عن المساعده المقطوعه من خلال الرابط الموضح بالمقال.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن موافقة لجان الوزارة على صرف دفعة من المساعده المقطوعه من مستفيدي الضمان المتقدمي الطلبات عن شهر 8 و9 10 من عام 1437 خلال يومين.

التعليقات

  1. السلام علكيم ورحمة الله وبركاته
    انا الاستعلام عن المقطوعة دخول موقع في النظام بالرقم سجل المدني الرد غير بالنظام
    ضمان

      1. قامت بزيادة مخصصات المساعدات المقطوعة، وتستعد الوزارة لصرف المساعدة المقطوعة على دفعات شهرية متتالية لمدة خمس شهور من الشهر الحالي، وقد صرحت الوزارة عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان في الموعد المحدد الموافق 26 رمضان 1483 هـ

    1. قامت بزيادة مخصصات المساعدات المقطوعة، وتستعد الوزارة لصرف المساعدة المقطوعة على دفعات شهرية متتالية لمدة خمس شهور من الشهر الحالي، وقد صرحت الوزارة عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان في الموعد المحدد الموافق 26 رمضان 1483 هـ

    1. قامت بزيادة مخصصات المساعدات المقطوعة، وتستعد الوزارة لصرف المساعدة المقطوعة على دفعات شهرية متتالية لمدة خمس شهور من الشهر الحالي، وقد صرحت الوزارة عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان في الموعد المحدد الموافق 26 رمضان 1483 هـ

  2. أنا ارمله ولي سبعه عيال والمقطوعة لم تنزول لي اخر مره في عام ١٤٣٦/ حتي الان ولم يعطوني سكن لي وعيالي هذا حرام والله

    1. قامت بزيادة مخصصات المساعدات المقطوعة، وتستعد الوزارة لصرف المساعدة المقطوعة على دفعات شهرية متتالية لمدة خمس شهور من الشهر الحالي، وقد صرحت الوزارة عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان في الموعد المحدد الموافق 26 رمضان 1483 هـ

  3. حرام عليك منزل مقطوعه احنا محتاجين اذا الشهر شعبان دخول على رمضان يفتح علي المسلم الله يفتح عليك

    1. قامت بزيادة مخصصات المساعدات المقطوعة، وتستعد الوزارة لصرف المساعدة المقطوعة على دفعات شهرية متتالية لمدة خمس شهور من الشهر الحالي، وقد صرحت الوزارة عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان في الموعد المحدد الموافق 26 رمضان 1483 هـ

    1. قامت بزيادة مخصصات المساعدات المقطوعة، وتستعد الوزارة لصرف المساعدة المقطوعة على دفعات شهرية متتالية لمدة خمس شهور من الشهر الحالي، وقد صرحت الوزارة عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان في الموعد المحدد الموافق 26 رمضان 1483 هـ

  4. انا شخص معاق ونزلت المقطوعه في شهر رمضان عام 1436 وفرض تنزل الآن وإلى الآن لم تنزل مادري أيش السبب افادوني يعطيك العافيه

    1. قامت بزيادة مخصصات المساعدات المقطوعة، وتستعد الوزارة لصرف المساعدة المقطوعة على دفعات شهرية متتالية لمدة خمس شهور من الشهر الحالي، وقد صرحت الوزارة عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان في الموعد المحدد الموافق 26 رمضان 1483 هـ

  5. انا قدمت على المقطوعه واستفسرت عنها يقول اخر مقطوعه 1435/3/8 ابي متى موعد نزول المساعده انا اعول اسره وساكن بالاجار وعلي ديون وب اشد الحاجه للمساعده وجزاكم الله خير

      1. قامت بزيادة مخصصات المساعدات المقطوعة، وتستعد الوزارة لصرف المساعدة المقطوعة على دفعات شهرية متتالية لمدة خمس شهور من الشهر الحالي، وقد صرحت الوزارة عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان في الموعد المحدد الموافق 26 رمضان 1483 هـ، وكل عام وانتم بخير .

    1. قامت بزيادة مخصصات المساعدات المقطوعة، وتستعد الوزارة لصرف المساعدة المقطوعة على دفعات شهرية متتالية لمدة خمس شهور من الشهر الحالي، وقد صرحت الوزارة عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان في الموعد المحدد الموافق 26 رمضان 1483 هـ

  6. حسبنا الله ونعم الوكيل ادعو علي من تسبب في الخيرات… .. ادعوا وانتوا صائمين عساها مستجابه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *