التخطي إلى المحتوى

البوابة الإلكترونية حساب المواطن ، أصدر حساب المواطن بالأمس إحصائية بأعداد المسجلين بالموقع وفق آخر تحديث الساعة 12:00 مساء يوم الخميس 9/2/2017 حيث كشفت الإحصائية وصول عدد المسجلين كرب أسرة سعودي 1.302.437  مستفيد ووصل عدد تابعيهم إلى 4.466.282 مستفيد بإجمالي بلغ نحو 5.963.719.

البوابة الإلكترونية حساب المواطن

بينما بلغ عدد المسجلين من حاملين بطاقات التنقل كرب أسرة 627 مستفيد وبلغ عدد تابعيهم 2610 مستفيد وبلغ العدد الإجمالي لهم 3237 مستفيد، وبلغ عددا الأفراد المستقلين المسجلين من حاملي بطاقات التنقل 809 فرد، أما بالنسبة للمواطنات السعوديات المتزوجات بغير سعوديين فبلغت أعدادهن 5918  مسجلة وبلغ عدد تابعيهم 12.563 مستفيد وبلغ العدد الإجمالي لهم 18.481 متقدم، يمكن لحضراتكم التسجيل عبر  رابط البوابة الإلكترونية حساب المواطن .

بينما بلغ عدد المستقلين في سكن خاص 445.311 مستفيد، وبلغ عدد المتقدمين من مستفيدي الضمان الاجتماعي كرب أسرة والذين تم إدراجهم تلقائياً 386.360 متقدم وبلغ عدد تابعيهم 1.547.513 ووصل الإجمالي الخاص بهم إلى 1.933.873 متقدم، بينما بلغ عدد الأفراد المستقلين والمسجلين من خلال الضمان الاجتماعي 466.844 مستفيد.

إجمالي المسجلين منذ إطلاق موقع حساب المواطن

وبذلك يكون العدد الإجمالي للمسجلين منذ إطلاق موقع حساب المواطن الرسمي عصر الثلاثاء قبل الماضي 2.608.306 مسجل، وعدد التابعين لهم 6.223.968 مستفيد ليبلغ الإجمالي الكلي للمواطنين الراغبين في الحصول على الدعم حتى الآن 8.832.274 مستفيد، من الجدير بالذكر أن عملية التسجيل ببرنامج حساب المواطن الموحد لا تزال مستمرة ومفتوحة على مدار اليوم ومن المتوقع أن تزيد الأعداد الحالية نظراً للإقبال الشديد من المواطنين على التسجيل بالموقع.

البوابة الإلكترونية حساب المواطن وموقف المتأخرين من التسجيل

وفي سياق متصل كشف مشرف عام البوابة الإلكترونية حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي أنه لن يتم صرف أي بدلات بأثر رجعي لمن قاموا بالتأخر في التسجيل، وحدد الحالة التي يمكن لأسرة المبتعث فيها أن تستحق البدل من حساب المواطن،وأوضح أيضاً أن من لم يقوم بالتسجيل في مرحلة مبكرة وقام بالتسجيل في وقت متأخر ولكن قبل البدء في صرف البدلات، فإنه بالتأكيد سوف يحق له صرف الدفعة الأولى لأنه لم يتأخر عليها، أما من يتأخر عن التسجيل لمرحلة بعد صرف البدل، فسوف يضم للدفعة التي تليها.

وأشار إلى إن المبتعثين لن يتمتعوا بالبدل لأنهم بالفعل غير موجودين في البلاد وغير متأثرين بأي ارتفاع في الأسعار قد يحدث، أما في حالة إقامة أسرته تقيم إقامة كاملة بالمملكة، فله الحق بالتسجيل في البوابة الإلكترونية حساب المواطن لصرف البدل لأسرته، وليس له.

تحديث: أوضح المتحدث الرسمي لحساب المواطن، أنه يمكن للمواطن عند التسجيل الإفصاح عن إجمالي الراتب الخاص به قبل أي خصومات تطرأ عليه، وذلك كان رداً على أحد المواطنين الذي كان سؤاله “هل يلزم الإفصاح عن إجمالي الراتب قبل خصم التأمينات أم بعد الخصم؟”، وأضاف العصيمي إيضاً أنه في حال المواطن رزق بمولود جديد قبل تسجيل بياناته في الحساب يمكنه الدخول وتحديث بياناته.

تصريحات رسمية

وضح المهندس ماجد العصيمي المتحدث الرسمي والمسئول عن البوابة الإلكترونية حساب المواطن موعد صرف الدفعة الأولى للدعم النقدي المباشر الخاص بالبرنامج.

وكان اللقاء في برنامج “ياهلا”، وقد أوضح أيضاً أن الدفعات التالية للمستفيدين لن تشمل أي أثر رجعي للدعم ولكن من وقت التسجيل فقط.

نتائج الأهلية والاستحقاق

أعلن المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن مرحلة تسجيل المواطنين لبياناتهم عبر البوابة الإلكترونية حساب المواطن شارفت على الانتهاء، وأن المرحلة التي تليها هي مرحلة نتائج الأهلية والاستحقاق التي سوف تفرز المستحقين من غير المستحقين.

اعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن التسجيل في حساب المواطن ليس بأسبقية التسجيل وأن هناك متسع من الوقت للمواطنين، وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تدشين رابط تسجيل حساب المواطن، ويمكن لحضراتكم التسجيل عبر الرابط الموضح أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.