التخطي إلى المحتوى

نظام فارس الخدمة الذاتية ، أعلنت الإدارة العامة للتعليم الخاصة بمنطقة الرياض، أنه على جميع العاملين بالإدارة والحاصلين على أجازات استثنائية أو تخص رعاية المولود، رفع قطع الأجازة قبل 28 شعبان 1438 هـ ، يأتي ذلك بعد القرارات الملكية بتقديم الأجازات الصيفية، والناتج عن تقديم الاختبارات، بينما دعت الحاجة الحاصلين على هذه الأجازات والتي تنتهي في شهر رمضان، رفع الأجازة من خلال نظام فارس الخدمة الذاتية لتقديم الأجازات.

نظام فارس الخدمة الذاتية لتقديم الأجازات والاستعلام عن الرواتب للمعلمين والإداريين بالمملكة السعودية 1438 هـ، والذي يعد أحد أنظمة فارس للموارد البشرية، والمقدم من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية، لتسهيل التعامل الخاص بالمعلمين والإداريين مع أصحاب الشأن الخاص بالأجازات والرواتب.

الخدمات المقدمة من نظام فارس

يمكن من خلال نظام فارس الحصول على خدمات تخص الموظفين وخدمات تخص المديرين ومن أهم خدمات الموظفين (المعلمين والإداريين):

  • خدمات تختص بالأجازات (طلبات الأجازة، طلب مباشرة بعد أجازة، طلب قطع أو تمديد الأجازة، طلب إلغاء الأجازة أو تعديل مدتها، طلب التقاعد).
  • خدمات تخص الرواتب ( كشف الرواتب، بيان الانتدابات، والسجل التاريخي للموظف)

وقد تمكنا من توضيح طريقة اعتماد الأجازة بنظام فارس. بشكل مبسط وخطوة خطوة بالفيديو والصور في تقرير مفصل أخر.

أما بالنسبة للخدمات التي تخص المديرين فمنها:

  • الاستعلام عن موظفين أو طلباتهم.
  • طلب بدل لموظف.
  • الإبلاغ عن غياب موظف.

رابط نظام فارس الخدمة الذاتية

للتسجيل أول مرة في نظام فارس يمكنك الدخول عبر الرابط التالي مستخدم جديد.

أما إذا كنت مسجل مسبقًا فيمكنك الدخول عبر الرابط التالي دخول الخدمة الذاتية.

طريقة التسجيل في نظام فارس

يمكنك الدخول عبر الرابط المرفق في الأعلى ثم كتابة رقم سجلك المدني في الخانة المخصصة لذلك، كذلك رقم جوالك وبريدك الإلكتروني في الخانات المخصصة، بالإضافة إلى الايبان الذي ينزل عليه الراتب، ثم كتابة نص الرمز الذي تراه في المربع الأحمر، ثم الضغط على زر التنفيذ.

سيرسل لك الموقع كود التفعيل على بريدك الإلكتروني ورقم جوالك، وما عليك إلا كتابة الكود المخصص لتفعيل الحساب ثم البدء باستخدام الخدمات المقدمة.

قدمنا لكم طريقة التسجيل في برنامج فارس الخدمة الذاتية، والذي يؤهلكم لتقديم الأجازات والاستعلام عن رواتب موظفي الدولة السعودية، من المعلمين والإداريين يالمملكة، مع الشرح الكامل لطريقة طلب أجازة من خلال نظام فارس.

يتعبر نظام فارس أحد الخدمات المقدمة من وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية، والذي يسهل على الإداريين والمعلمين بالمملكة الاستعلام عن رواتبهم، كذلك تقديم طلبات الأجازات الخاصة بهم، دون الخضوع إلى الاجراءات التعسفية والبطيئة الخاصة بالنظم القديمة.

تم ارفاق فيديو لشرح كيفية التسجيل وطلب الأجازات من فارس الخدمة الذاتية، وطريقة رفع قطع الأجازة في موعد أقصاه 29 شعبان القادم بناء على تعليمات الإدارة التعليمية بمدينة الرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *