التخطي إلى المحتوى

رابط بوابة حساب المواطن الرسمي ، واصل المواطنين تسجيل طلبات الانضمام لبرنامج حساب المواطن الموحد على مدى عشرة أيام للحصول على الدعم النقدي الذي سوف تقدمه الحكومة السعودية لمواطنيها من المستحقين، ووصل معدل المسجلين بالبرنامج يومياً إلى نحو مليون شخص، سوف يجري إضافتهم إلى طلبات الأسر للحصول على الدعم.

رابط بوابة حساب المواطن الرسمي

ويترقب المواطنين دخول المرحلة التالية والخاصة بتنقيح وتدقيق الطلبات لتحديد أهلية المتقدمين للحصول على الدعم، ثم القيام بتحديد نسبة الدعم الممنوح لكل فرد أو أسرة، ثم الوصول لمرحلة صرف المستحقات قبل البدء في زيادة أسعار المنتجات البترولية في نصف العام الحالي، ويمكن التسجيل من خلال رابط بوابة حساب المواطن الرسمية .

رفع توصيات برنامج حساب المواطن للمقام السامي

وكان المهندس ماجد العصيمي مشرف برنامج حساب المواطن أكد من قبل على أن اللجنة المشكلة من عدة وزارات سوف تقوم برفع التوصيات والسياسات إلى المقام السامي قبل بداية شهر مايو القادم، وعند صدور الموافقة سوف يتم البدء بصرف الدعم لمستحقيه من المواطنين، وقال أيضاً أن الوزارة سوف تسعى أن تكون السياسة المتبعة في برنامج حساب المواطن أقرب ما تكون إلى الواقع وأن اللجنة سوف تقوم بعمل تقييم كل أربعة أشهر للمعلومات والتحديثات التي تردها لضمان تحقيق العدالة.

أسئلة المواطنين عند التسجيل في رابط بوابة حساب المواطن الرسمي وإجاباتها

  • في حال كنت أسكن مع أسرتي بمنزل أبي، ماذا أكتب في خانة السكن؟

اختر غير ذلك.

  • في حالة الفرد المستقل ويقيم في ملك باسم والده، والأب متوفي، كيف يستفيد من الحساب؟

طالما أن المواطن لا يملك السكن ولا يدفع إيجار يتم اختيار خانة غير ذلك.

  • هل أقوم بإضافة دخل التابعين لي، من الطلاب الجامعيين (مكافأة)؟

لابد من الإفصاح عن المكافأة الطلابية في الدخل.

  • ما هو مقدار الدعم المقرر تقديمه للمواطنين من البرنامج؟

سوف يتم الإعلان عن ذلك لاحقاً.

  • طالب جامعي مستقل مقيم بمدينة أخرى، بمنزل باسم والده، هي يستحق الدعم؟

نعم.

  • موظف بالقطاع الخاص يسكن بسكن الشركة، والشركة تستقطع منه بدلاً للسكن، هل له الحق في التسجيل؟

يمكنه التسجيل ويختار خانة إيجار.

  • لدي بيت تم رهنه لدى البنك العقاري، ماذا أختار؟

العقار الذي تم رهنه هو ملك، ولا يشترط الإفصاح عنه حتى يتم فك الرهن.

تحديث: أعلن مسؤولين رابط بوابة حساب المواطن الرسمي أنه يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي تحديث بياناتهم وتغييرها أذا طراء عليها أي تغيير ويمكن لهم ذلك قبل الأول من مارس القادم، ويمكن لمستفيدي الضمان إتباع هذه الخطوات للتحديث أولاً يسجل كمستخدم جديد ويدخل رقم الهوية وتاريخ ميلاده ثم رقم الجوال الخاص به.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي لبوابة حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن عدد المسجلين في البرنامج وفق أخر إحصاء رسمي وصل 9,5 مليون مسجل حتى الآن، وأن عدد الأسر المسجلة شارف على الثلاثة مليون أسرة والتابعين قارب على سبع مليون مواطن، ومازال عمليات تسجيل البيانات مستمرة ويمكنكم التسجيل عبر الرابط الموضح أعلاه.

حذرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر بوابة حساب المواطن الرسمي جميع المواطنين من تسجيل أي بيانات بصوره غير صحيحة عن دخولهم ورواتبهم بغرض الاستفادة من الدعم النقدي المباشر الذي سوف يصرف للمواطنين كلاً على حسب حالته المادية.

نتائج الأهلية والاستحقاق

ينتظر كثير من المواطنين السعوديين  مرحلة نتائج الأهلية والاستحقاق التي سوف توضح أحقية المواطنين المسجلين في بوابة حساب المواطن الرسمي في الدعم النقدي المباشر.

تحديث : حتى الآن لم يصدر أي تصريح رسمي أو أي قرار بموعد صرف أستحقاق حساب المواطن السعودي وذلك عقب أستقالة المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، وقد صرح المتحدث الرسمي في وقت سابق أن نتائج الأهلية والاستحقاق سوف تظهر في مايو أي قبل زيادة المحروقات وهذا لم يحدث. وسوف نتابع مع حضراتكم أخر أخبار برنامج حساب المواطن أولاً بأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *