التخطي إلى المحتوى

رابط صندوق التنمية العقاري 1438هـ، قامت وزارة الإسكان بإطلاق الدفعة الأولى من البرنامج السكني المتضمن 280 ألف من المنتجات السكنية والتمويلية الجاهزة للتسليم والتخصيص بجميع أنحاء المملكة، وأوضحت الوزارة أن تلك المنتجات تشتمل على 120 ألف من الوحدات السكنية عن طريق الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، وتتنوع مساحات الوحدات حسب معايير دخل الأسرة وعدد أفرادها.

رابط صندوق التنمية العقاري

وسوف يتم تخصيص الوحدات في العام الحالي بدءاً من شهر فبراير القادم، وسوف يتم تسليمها في فترة أقصاها ثلاث أعوام، وكذلك سوف يكون هناك 75000 من الأراضي السكنية الجاهزة للبناء، بالإضافة إلى 85000 دعم للتمويل مقدم من الدولة، ويمكن لحضراتكم التسجيل أو التحديث من خلال رابط صندوق التنمية العقاري .

صندوق التنمية العقارية والمنتجات السكنية

وكشف السيد ماجد الحقيل وزير الإسكان في مؤتمر صحفي أنه تم الاستثمار في تلك المنتجات السكنية بمبلغ 119.5 مليار، وسوف يعود ذلك على المملكة بإنتاج حوالي 562 مليار، وسوف تسهم في خلق نحو 47.82 ألف فرصة عمل، وسوف تكون القيمة المضافة للاقتصاد نحو 335 مليار.

وقال الوزير أن المنتجات في شكلها التمويلي والسكني، تسعى إلى زيادة نسبة التملك للسكن بالمملكة وتحقيق الرفاهية والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي لمواطني المملكة جميعاً، وتيسير وتنظيم بيئة سكن مستدامة ومتوازنة، وسوف تسهم في وضع حلول مناسبة لتوفير سكن مناسب لكافة المواطنين ممن يستحقون الدعم السكني بالسعر المناسب والجودة المناسبة.

صندوق التنمية العقاري والتنسيق مع البنوك من أجل الاقتراض

وأوضح وزير الإسكان أن تخصيص الوحدات السكنية المتاحة بالمشروع باختلاف مواصفاتها ومساحاتها وتسليم 75000 قطعة أرض بعدة مدن، وإصدار الدعم التمويلي من خلال صندوق التنمية العقاري سوف يسهم في الوفاء بنسب مرتفعة من الطلبات السكنية بالمملكة.

وأفاد الوزير خلال المؤتمر أن الدفعة الحالية من منتجات الإسكان تعد هي الأضخم منذ تأسست وزارة الإسكان السعودية ومنذ إطلاق صندوق التنمية العقاري ، وتمثل دعم هام لإنجازات الوزارة التنفيذية والتنظيمية، وسوف تعود على الوطن بفوائد اقتصادية عديدة ترفع الناتج المحلي للمملكة وتوفر فرص عمل للشباب، وتسهم في إنعاش القطاعات المرتبطة بها مثل المقاولات والتمويل مما ينتج عنه نهضة تجارية وصناعية شاملة.

وفي سياق متصل أعلن مشرف صندوق التنمية العقاري أيهم اليوسف أن الصندوق وقع مع عشرة بنوك وأربع من المؤسسات التمويلية من أجل عملية التمويل، وسوف يبدأ التعاون عن طريق ثلاث بنوك مبدئياً هم العربي، والرياض والبلاد وهي البنوك الجاهزة حالياً لاستقبال المواطنين المستفيدين.

أعلن برنامج سكني اليوم الأربعاء الموافق 15/02/2017 عن أسماء الدفعة الأولى من مستحقي الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان، و صندوق التنمية العقاري ويمكن لحضراتكم الاستعلام عبر رابط برنامج سكني وقد أعلن وزير الإسكان في وقت سابق أن إعلان الدفعات سوف تكون كل منتصف شهر ميلادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *