التخطي إلى المحتوى

تسجيل حساب المواطن الإلكتروني لقد مر أسبوعين في التسجيل حساب المواطن السعودي لدعم الأسر وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه قد زاد عدد الطلبات التي تم اكتمالها بشكل صحيح إلي 2.44 مليون مواطن سعودي، وبرنامج المواطن هو دعم جديد للمواطنين حتي لا يتضررون من الإصلاحات الاقتصادية لنظام الدعم الحكومي داخل المملكة العربية السعودية، كما أنه يمكنكم الدخول إلي رابط تسجيل حساب المواطن الإلكتروني.

ولكن هناك مخاوف بأن برنامج حساب المواطن يؤثر على الأيتام، وفي حديث إلي مواطنة تدعي أم محمد قالت أنها تعول 6 أيتام والجمعية تقدم لها 1200 ريال سعودي لكل فرد وقالت أنها تعيش في شقة بالإيجار بينما توجد كثير من الأسر الفقيرة التي تعولها النساء وتتقاضي مبالغ قليلة، وهي تخاف كثيراً بعد أن تقوم الحكومة بتسجيلها في موقع تسجيل حساب المواطن الإلكتروني ، وهي تقلق بشدة بشأن أن يتوقف الدعم للأطفال.

تسجيل حساب المواطن الإلكتروني

 رابط تسجيل حساب المواطن الإلكتروني من هنا وفي تصريحات مؤكدة إلى دير الخدة الاجتماعية تحدث من خلالها عن أنه سوف يتم استمرار توفير الخدمات الاجتماعية من مأكل أو مشرب أو مسكن، ولذك قد قامت الجمعية ب التسجيل في حساب المواطن لدعم المواطنين داخل المملكة، واعلن فقط هذا التسجيل يبين لنا مصداقية المعلومات عن المحتاجين للدعم المباشر.

وبينما أكد خبراء برنامج حساب المواطن السعودي أن البرنامج سيكون له تأثيرا إيجابياً على المواطنين فتلك المنحة سوف تتراوح بين الارتفاع والانخفاض على حسب استقرار اقتصاد البلاد، وقد أكد المحلل الاقتصادي محمد العنقري أن حساب المواطن يهدف إلي رب الأسرة دون أن يتم تحديد الجنس.

تسجيل حساب المواطن الإلكتروني يستمر لدعم الأسر

وقد صرح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام لبرنامج حساب المواطن أن البرنامج لا يفرق بين المواطنين على حسب الوظيفة أو المناصب القيادية، وأن البوابة الإلكترونية تسجيل حساب المواطن الإلكتروني هي المكان الوحيد لتسجيل بيانات المستفيدين من الدعم في المملكة العربية السعودية.

ويوجد أعداد كبيرة جداً قد قامت بالتسجيل في برنامج حساب المواطن، ويستمر التسجيل حتي الآن داخل الموقع الإلكتروني لدعم المواطنين، فالبرنامج يقدم مميزات كثيرة لدعم الأسر متوسطة الدخل ومحدودة الدخل لأخذ حقهم كاملاً من الدعم النقدي من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن السعودي.

صرح المتحدث الرسمي والمشرف العام على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن أنه يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي الآن تحديث بياناتهم من خلا الرقم السري لهم في داخل البرنامج، ويمكنهم فعل ذلك بالدخول برقم الهوية والرقم السري إلى الوقع الإلكتروني.

تحديث.. أعداد المواطنين السعوديين تتزايد بشدة وقد صرح المهندس ماجد العصيمي أن أعداد المسلجين والمستفيدين من برنامج حساب المواطن السعودي قد تخطت 9 مليون مواطن وما زال التسجيل مستمر ولم يتم تحديد أى ميعاد ينتهي فيه التسجيل.

تصريحات العصيمي

صرح المهندس ماجد العصيمي بأن تم بدء تحديث البيانات لبرنامج حساب المواطن بشكل رسمي، وسوف نعرض إليكم فيديو بتصريحاته كاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.