التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم في مصر| يبدو ان انخفاض سعر صرف العملات الأجنبية وخصوصا الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري قد أثر بشكل كبير على سعر الذهب في محلات الصاغة في مصر خلال الايام القليلة الماضية، حيث انخفض الذهب الى مستويات غير متوقعة على الإطلاق داخل السوق المصري المحلي.

سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة في مصر بعد الإنخفاض

حيث هبط سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 21 إلى نحو 587 جنيه مصري اليوم الاثنين 13/2/2017، وذلك بعدما كان قد ارتفع الى ما فوق مستوى 700 جنيه مصري خلال الأشهر القليلة الماضية ، وذلك بعد قرار البنك المركزي الأخر بتعويم الجنيه المصري في السوق في مقابل كافة العملات العربية والأجنبية الاخرى.

من جانبه، اقترب سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 18 من حج 500 جنيه مصري، ليسجل سعره اليوم داخل محلات الصاغة نحو 503 جنيه مصري، ليسجل هبوطا كبيرا وملحوظا لم يحدث عهلى الإطلاق منذ قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه في سوق العملات.

يشار إلى أنه عقب قرار تعويم الجنيه المصري، ومنذ ذلك الحين بدأ الدولار الأمريكي في الإرتفاع ليقترب من حد 20 جنيه في بعض الأحيان، وقد اثر ذلك على أسعار الذهب في السوق المصري المحلي، إلا ان هذا الإنخفاض المفاجىء الذي حدث لأسعار الذهب يعتبر بشرة خير لكل المصريين.

يذكر أن سوق الذهب المصري قد شهد حالة من الركود الشديد خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك بسبب الإرتفاع الجنوني الذي حدث في الأسعار، مع ثبات الدخول والرواتب وسوء الأحوال الإقتصادية، ويبدو أن هذا الركود كان له دور كبير هو الأخر في هبوطك سعر الذهب من جديد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *