التخطي إلى المحتوى

مجلس الوزراء السعودي.. شرط تسجيل عقد الإيجار في إصدار تراخيص العمل وتجديدها عبر “إيجار” للعاملين الغير سعوديين .. أجتمع مجلس الوزراء السعودي مع خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” يوم الأثنين الموافق 13 فبراير 2017م، بقصر اليمامة بالرياض وأوصى مجلس الوزراء السعودي..شرط تسجيل عقد الإيجار في إصدار تراخيص العمل وتجديدها عبر “إيجار” للعاملين الغير سعوديين بالمملكة العربية السعودية في الشبكة الإلكترونية “إيجار” لإصدار تراخيص العمل لهم أو تجديد ترخيص العمل موجها الأمر لوزارتي العدل والإسكان للقيام بالأليات المطلوبة لتفعيل هذا القرار خلال الفترة القادمة.

ويذكر أن شرط إصدار مجلس الوزراء السعودي شرط تسجيل عقد الإيجار لغير السعوديين كان توجيه يبحث من قبل بناء على ما رفعه وزير الإسكان والذي أصدرت توصية من مجلس الشئون  الاقتصادية والتنمية بجلسة مشاورات اليوم الاثنين،  وقد انتهى الاجتماع والمشاورات بضرورة تسجيل عقد الإيجاز لغير السعودي عبر شبكة (أيجار) وذلك وصولا للتأكد من عقد الإيجار حتى يتم استخراج تراخيص  العمل وتجديدها  لغير  السعوديين.

مجلس الوزراء السعودي شرط تسجيل عقد الإيجار لغير السعوديين

جاءت المباحثات والمشاورات اليوم في مجلس الوزراء السعودي وكانت من بين ما تضمنه  جدول الأعمال لمجلس الوزراء السعودي مناقشة العاملين الغير سعوديين الذين يعملون داخل  المملكة السعودية، وجاء ت نتيجة المشاورات والمناقشة بوجوب شرط تسجيل عقد الإيجار لغير السعوديين العاملين داخل المملكة العربية السعودية

مجلس الوزراء السعودي شرط تسجيل عقد الإيجار لغير السعوديين ومضمون القرار

  • وجوب تسجيل عقد الإيجار إلكترونيا عبر الشبكة الإلكترونية (أيجار) حتى ينتج أثاره الإدارية القانونية  المترتبة على عقد الإيجار، ووجه وزراتي العدل والإسكان باتخاذ اللازم نحو تفعيل هذا القرار وما يتطلبه من اشتراطات
  • أن يتم تسجيل عقود الإيجار لغير السعوديين من العاملين بالمملكة في شبكة (أيجار) التابعة لوزارة الإسكان.
  • أن الغرض من تسجيل عقد الإيجار حتى تتوصل الجهة المشترطة عقد أيجار لمدى صحته عبر الموقع الرسمي لوزارة الإسكان شبكة (أيجار)
  • أن توجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  بضرورة  اشتراط  تسجيل عقد الإيجار  للعاملين الغير سعوديين عبر شبكة (أيجار) لإصدار رخص العمل وتجديدها  لغير السعوديين.
  • قيام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع ووزراه الإسكان بالتنسيق فيما بينهم بتفعيل هذا التوجيه لاتخاذ اللازم.

وللمعلومات أكثر حول خبر اشتراط تسجيل عقد الإيجار عبر الرابط التالي: مجلس الوزراء السعودي يشترط تسجيل عقد الإيجار للعاملين غير السعوديين بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.