التخطي إلى المحتوى

موقع برنامج سكني 2017 ، من المقرر أن تقوم وزارة الإسكان السعودية بالإعلان اليوم الأربعاء عن أول دفعة من المستحقين لمنتجاتها في “برنامج سكني” في إطار تنفيذ الوزارة للبرامج الخاصة بها والمرتبطة بعملية “التحول الوطني 2020″، و”رؤية المملكة 2030″، وسوف تعلن الوزارة غداً عن أسماء نحو 7700 شخص من المستحقين، وفقاً لآلية تتضمن شراكة بين البنوك و الصندوق العقاري وفقاً لما ورد بصحيفة الرياض.

رابط موقع برنامج سكني والاستعلام عن أسماء المستحقين

وكانت وزارة الإسكان قامت بطرح 280 ألف من المنتجات السكنية والتمويلية والأراضي الشهر المنصرم بكافة مناطق المملكة، حيث سيتم توزيع 120000 وحدة بالاشتراك مع مؤسسات القطاع الخاص، وطرح 75000 من الأراضي السكنية الجاهزة للبناء، وطرح 85000 دعم تمويلي تدعم تكاليفه الدولة بشراكة البنوك والصندوق العقاري، وللاستعلام عن الأسماء عبر رابط موقع سكني و بوابة اسكان للدعم السكني .

موقع برنامج سكني 2017 وموعد تخصيص الوحدات السكنية

وقد أوضحت الوزارة أن عملية التخصيص سوف تبدأ في العام الحالي بداية من شهر فبراير الحالي، وسوف يتم التسليم خلال ثلاثة أعوام بحد أقصى بالنسبة للوحدات السكنية المطروحة، وتهدف عملية طرح المنتجات إلى زيادة نسبة التملك العقاري بالمملكة العربية السعودية من 47 بالمائة إلى 52 بالمائة عن طريق تمكين نحو مليون شخص من المواطنين من تملك سكن في خلال الخمس سنوات القادمة، ورصدت الوزارة 59.166.660 ريال لكافة البرامج الخاصة بها في خلال تلك المدة.

برنامج سكني ومواءمة المنتجات السكنية لرغبات المستحقين

وتسعى الوزارة لتكون منتجاتها من الوحدات والأراضي و الدعم العقاري مواءمة لرغبات وقدرات مستحقي الدعم، مع الحرص على ضرورة تحقيق توازن اجتماعي بكافة المشاريع، وأوضحت أن أول دفعة من المنتجات سوف يتم طرحها في فبراير عبر موقع برنامج سكني ، وسوف تشمل عدة مناطق بالمملكة، وسوف يتم الإعلان عن الأسماء المستحقة كل شهر من خلال بوابة برنامج سكني الإلكترونية .

وسوف يكون الاستعلام لمستحقي الدعم الذكي من برنامج سكني عبر إرفاق رقم الهوية الوطنية أو السجل المدني خلال البوابة الإلكترونية برنامج سكني وسوف نتابع مع حضراتكم مواعيد طرح أسماء المستحقين للمنتجات السكنية بأنواعها والذي تقرر طرح الدفعة الأولى منه غداً الأربعاء.

تحديث : تم أعلان أمس الأربعاء اسماء مستحقي الدعم السكني والمنتجات السكنية وأيضاً تم لإعلان عن أسماء مستحقي قروض صندوق التنمية العقاري ومن خلال الرابط المرفق بالأعلى يمكنكم الاستعلام.

تحديث: تم الإعلان اليوم عبر موقع سكني عن المنتجات السكنية الدفعة الثانية والتي تقرر توزيعها على المواطنين مستحقي الدعم السكني، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني من خلال الرابط الموضح بالأعلى، وقد تقرر صرف الدفعة الثالثة منصف شهر أبريل المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.