التخطي إلى المحتوى

رابط حساب المواطن الرسمي –  أقترب موعد تفعيل برنامج حساب المواطن، حيث أضافت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدة تحديثات عبر رابط حساب المواطن الرسمي في طريقها لبدء صرف المقابل النقدي للمتقدمين بالدفعة الأولى وفق ما أعنته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن العمل في حساب المواطن يجري على قدم وساق، وذلك لبدء صرف الدعم النقدي الأول في حساب المواطن والمقرر له أن يكون قبل رفع دعم الطاقة، وذلك لمواكبة المواطن السعودي ارتفاع الأسعار خلال فترة برنامج التحول الوطني (2020).

موعد بدء تطبيق المنصة الإلكترونية المتعلفة بحساب الموطن والتي أعلنت عنها وزارة  العمل والتنمية الاجتماعية السعودية منذ شهر فبراير الماضي، وعن برنامج حساب المواطن والذي يدعم الأسر في المملكة العربية السعودية، وذلك لمواكبة التطور من برنامج (2020) وصولا لرؤية (2030) التي تتبناها  رئاسة المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك”سلمان بن عبد العزيز آلا سعود” وذلك مساعدة للمواطنين السعوديين حتى لا يتم التأثير اقتصاديا نتيجة التحول ببرنامج (2020).

رابط حساب المواطن الرسمي

أكد المهندس “ماجد العصيمي” أن جميع السعوديين يحق لهم التسجيل بالبرنامج بشرط توافر الأهلية في التسجيل، ومن ناحية أية حد للدخل فلم يحدد مؤكدًا مهما يكن دخل المواطن يمكنه التسجيل في حساب المواطن البوابة الرسمية، ووضع مثال لذلك ذاكرًا حتى لو تجاوز دخل المواطن مبلغ 20 ألف ريال، حيث لم يتم إقرار سياسة حساب المواطن البوابة الرسمية حتى الآن.

حساب المواطن البوابة الرسمية

وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوابة إلكترونيه عبر الأنترنت للتسجيل في حساب المواطن البوابة الرسمية، وذلك لجميع المواطنين السعوديين والتي حددتهم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المشمولين بالتسجيل وهم جميع طوائف المجتمع شرط أن يكون سعودي وأضافت من ضمن من يحق لهم التسجيل أبناء الأم السعودية المتزوجة بغير السعودي، وأيضا حاملي بطاقات التنقل، ولمعرفة المزيد عن المشمولين بحساب المواطن عبر الرابط التالي: موعد التسجيل في حساب المواطن والمشمولين بالبرنامج.

حساب المواطن البوابة الرسمية وعدد المسجلين

بدأت وزارة العمل السعودية باستقبال الطلبات عبر النموذج المعد في موقع حساب المواطن التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية منذ الأول من فبراير الحالي 2017، وعلى مدار اليوم خلال الـ 24 ساعة، ولم تحدد تأقيت لانتهاء التسجيل بالبرنامج فمازال متاح التسجيل لمن لم يسجل حتى الآن، وقد أكدت وزارة العمل تجاوز المسجلين حتى أمس الاثنين لعدد 9 ملايين و500 ألف مواطن، ولمعرفة المزيد من الأسئلة التي تفيد المواطنين من هنا.

تعبئة بيانات حساب المواطن

أكدت وزارة العمل أن تحديد الدعم المالي الذي يسدد شهريا للمواطنين لم يحدد بعد، مشيرة إلى ضرورة التسجيل في حساب المواطن البوابة الرسمية عبر تعبئة النموذج بالبيانات المطلوبة وذلك يتم من عائل الأسرة، وهو الحاصل على البدل الذي يتم تحديده.

حساب المواطن 1438 يتم صرفه لأول المتقدمين

ويذكر أن الوزارة في طريقها لتحديد الدفعة الأولى المستحقة للدعم من المواطنين المقدمين،  وذلك من الأوائل المقدمين ببرنامج حساب المواطن عبر البوابة الرسمية، وللتسجيل عبر الموقع الرسمي التالي: رابط بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برنامج حساب المواطن البوابة الرسمية.

تحديث 28/ 3/ 2017

ومازال التسجيل متاح في حساب المواطن كما أعلنه المهندس ” العصيمي” بأنه لم يحدد مدة للانتهاء من تسجيل المواطنين منذ انطلاق التسجيل في الأول من فبراير الماضي 2017، وسوف تعلن عن موعد أول صرف بدل نقدي في حساب المواطن خلال هذه الأيام.

تحديث 8-7-2017

مازال الموعد الرسمي لحساب المواطن وبداية صرف البدل النقدي للمتقدمين والذين بلغ عددهم نحو 12 مليون لم يحدد الموعد الرسمي، وقد ذكر من قبل المشرف العام السابق “ماجد العصيمي” أن موعد تحديد صرف اول بدل سيكون قبل رفع دعم الطاقة المقرر له شهر يوليو 2017 الحالي.

تحديث 20-9-2017

كما اشرنا أن رابط حساب المواطن الرسمي قد وضعت به وزارة العمل السعودية تحديثات بإضافة أيقونات للبرنامج دليل على قرب تفعيل برنامج حساب المواطن وصرف الدعم المالي للمواطنين المستحقين حيث أضافت:

  • أيقونة دراسة الاستحقاق للمتقدمين.
  • أيقونة حالة الدفعات المالية.
  • أيقونة خاصة بعدد المسجلين والمشمولين مع كل مواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.