التخطي إلى المحتوى

تكافل ،هي مؤسسة خيرية تدعم التعليم والطلاب في المدارس السعودية، ويكون هذا الدعم معنويا بتشجيعهم على الاستمرار في النجاح والتعلم وإما ماديا بصرف إعانة مالية للطلاب المحتاجين في جميع مناطق المملكة للتسهيل عليهم في العملية التعليمية، وهى مؤسسة مستقلة تم إنشائها لدعم التعليم والطلاب بالمملكة العربية السعودية.

مؤسسة تكافل

مؤسسة تكافل هي مؤسسة خيرية مستقلة تهدف إلى دعم الطلاب معنويا وماديا، حيث يقوم خادم الحرمين الشريفين بدعم المؤسسة بمبلغ نصف مليار ريال سنويا، بالإضافة إلى وجود دعم من عدة جهات بهدف دعم التعليم والطلاب والذي هم مستقبل المملكة العربية السعودية، حيث يتم التسجيل من قبل الطلاب على الموقع الإلكتروني للمؤسسة من هذا الرابط.

وقامت مؤسسة تكافل بتسليم 20 ألف جهاز لوحى للطلاب السعوديين في الحد الجنوبين لدعم التعليم والطلاب

شرح طريقة التسجيل في نظام تكافل لدعم الطلاب بالصور

  • يتم الدخول على البوابة الإلكترونية لنظام “تكافل” عبر هذا الرابط، وتسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور ( علماً بأنه يتم الحصول على الاسم وكلمة المرور من الإدارة التي تتبعها المدرسة).
نظام تكافل
نظام تكافل
  • ثم ستفتح نافذة البحث بالاسم حيث يقوم الطالب بكتابة جزء من اسمه (الاسم الأول , اسم الأب) أو يقوم بالضغط على زر عرض الكل ليعرض كل الأسماء الموجودة على قاعدة البيانات الخاصة بالنظام.
طريقة التسجيل بالصور
طريقة التسجيل بالصور

 

  • بعد ظهور أسم الطالب الذي نريد تسجيله في قائمة الأسماء نقوم بالضغط على زر “إضافة حالة”.
طريقة التسجيل بالصور
طريقة التسجيل بالصور

 

  • بعد ذلك ستفتح صفحة باسم “حالة طالب /طالبة”، يقوم الطالب بتعبئة البيانات الموجودة بها مثل متوسط دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وغيرها من البيانات المطلوب إدخالها.
طريقة التسجيل بالصور
طريقة التسجيل بالصور

 

 

  • في النهاية بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة يجب الضغط على أيقونة “حفظ البيانات” الموجودة اسفل الصفحة ليكتمل بذلك التسجيل
طريقة التسجيل بالصور
طريقة التسجيل بالصور

شرح طريقة التسجيل في نظام تكافل بالفيديو

بالإضافة إلى ذلك قام وزير التعليم السعودي الدكتور “أحمد بن محمد العيسى” بإطلاق بوابة نور الإلكترونية التابعة إلى وزارة التعليم لتسجيل ليكون هذا الموقع الإلكتروني مخصص لكل ما يخص العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية من بداية التقديم في المدارس وحتى معرفة النتائج بالمراحل التعليمية المختلفة، ويأتي نظام تكافل ونظام نور ضمن الجهود التي تقوم ببذلها الحكومة السعودية من أجل تطوير عملية التعليم بالمملكة والاهتمام بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.