التخطي إلى المحتوى

تحدث الأمير سعود بن طلال قائلاً (المنتجات الجديدة من وحدات مشروع سكني تتضمن 2937 وحدة سكنية تمتاز بجودتها العالية وسعرها المناسب)، كم قال أم الوحدات توزع على تبوك، وحفر الباطن، ورفحاء، وطريف، والزلفي، والعلا، والأحساء، وشقراء، ورماح، ورياض الخبراء.

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح الدفعة الثانية من مشروع سكني بعدما طرحت أولي الدفعات لها التي بلغت9049 شقة سكنية، ها هي الآن تطرح 32924 وحدة سكنية في جميع أنحاء المملكة السعودية، وقامت بعرض ذلك بالاشتراك مع القطاع الخاص للدراسة والتصميم والتنفيذ علي أرض وزارة الإسكان.

قامت وزارة الإسكان السعودية بتفعيل التسجيل للمستحقين للمتقدمين على مشروع الدعم السكني ويتم التسجيل عبر الرابط الإلكتروني لبوابة اسكان للحصول على الدعم ، يتم التسجيل برقم الهوية ورقم الهاتف الشخصي ورقم الميلاد لتسجيل حساب جديد.

وزارة الإسكان والربط الإلكتروني الدعم سكني إسكان

قامت وزارة الإسكان بوضع بعض الشروط لتقديم على الدعم سكني وبالأخص المقدمين في الصندوق العقاري منها الآتي:

  1. علي المتقدمون في صندوق التنمية العقارية بشرط الأرض وحصلوا على أرقام بطلباتهم من الممكن لهم الاستمرار في الصندوق أو التحويل للبرنامج الإسكان إذا انطبقت عليهم شروط الحصول على الدعم
  2. المتقدمين لصندوق التنمية العقاري بدون شرط الأرض ولم يتم إعطاؤهم أرقام لطلباتهم يتوجب عليهم استكمال البيانات في برنامج الإسكان ولهم الأولية بدلا من فترة الانتظار
  3. المتقدمون بطلبات سابقة لوزارة الإسكان من الجهات الرسمية والأهلية يتوجب عليهم تحديث واستكمال البيانات لبرنامج سكني

استعلام مستحقي الدعم السكني

يتم الاستعلام عن مستحقي الدعم  عن طريق رابط بوابة الدعم السكني التالي eskan.gov.sa برقم الهوية وتاريخ الميلاد والهاتف الشخصي، ومن ثم متابعة الطلب ومن المتوقع أن أولي الدفعات سوف تكون الأربعاء 15 من فبراير الجاري.

رابط التسجيل في حساب المواطن

المستندات اللازمة للتقديم في بوابة إسكان

  1. شهادة التعريف بالراتب.
  2. السجل المدني للعائلة.
  3. صك إعالة في حالة أن المتقدم للبرنامج امرأة أو يتيم.
  4. تقديم شهادة وفاة الأم في حالة المتقدم يتيم.

تحديث: أعلنت وزارة الاسكان اليوم عن طرح 18 ألف منتج سكني ضمن أخر دفعة في المرحلة الثانية، وتم الاتفاق مع أربعة بنوك تقوم بالتمويل المدعم للدفعة الثانية وهذه البنوك هي: بنك الراجحي، والبنك الأهلي، وبنك الجزيرة، والبنك السعودي الفرنسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *