التخطي إلى المحتوى

تعليق الدراسة الأربعاء ،  في داخل المملكة العربية السعودية قد صدر قرار منذ دقائق قليلة بإعلان هيئة الأرصاد الجوية بلاغاً لوزير التربية والتعليم السعودي بضرورة تعليق الدراسة داخل المملكة، بسبب سوء الأحوال الجوية وتشهد الدولة العربية أمطار غزيرة في مختلف المناطق الشرقية للدولة السعودية، وتشهد منطقة الدمام سيول قوية جداً في الوقت الحالي، وتم تعليق الدراسة الأربعاء رسمياً في جميع القطاعات.

تعليق الدراسة الأربعاء داخل المناطق الشرقية

وقد جاءتنا تصريحات هامة من جريدة الرياض السعودية أنه قد تم تعليق الدراسة في المنطقة الشرقية للبلاد ليوم واحد وهو يوم الأربعاء فقط، وسيتم إغلاق جميع المدارس الحكومية والخاصة بالإضافة إلي مؤسسات محو الأمية التعليمية في البلاد.

وقي تصريحات خاصة للدكتور “سعيد الباحص” أعرب خلالها أنه قرار وقف الدراسة ليوم واحد أعلن منذ ساعة واحدة فقط، بإصدار إيقاف الدراسة في جميع المناطق التابعة للمنطقة الشرقية، واكمل تصريحاته أن التعليق جاء بناء على التنبيهات التي صدرت من قبل الأرصاد الجوية لحماية البيئة داخل المملكة، وقد ذكرت الأرصاد أنه ستكون هناك زيادة كبيرة في الأمطار غداً الأربعاء تصل إلي حد السيول.

.وقد أضاف الباحص في تصريحاته أنه على المواطنين السعودية توخي الحذر لأن الأمطار ستصل إلي حد السيول وغرق بعض الأماكن ووجب التنوية على الجميع بالحذر تجاه الأمطار التي ستستمر بكثرة اليوم الأربعاء، وأوضح لعل تلك الأمطار الغزيرة تكون ببركة ونافع على المملكة العربية السعودية.

كما أنه سوف يتم تعليق الدراسة داخل المنطقة الشرقية للمدارس سواء نهاراً أو ليلاُ أي الفترة المسائية للتعليم السعودي، وبناء على ذلك فإنه تم إصدار ذلك القرار ونشرة داخل المملكة في أسرع الأوقات حتي لا يتحرك طالب من منزلة إلي المدرسة اليوم الأربعاء.

وقد أعربت وزارة التربية والتعليم عن أنها تحذر المواطنين تحذير شديد من التحرك داخل المنطقة الشرقية أو الطلاب السعوديين، وعلى الجميع الالتزام بالقرار التي قد قامت بإصدارة اليوم بتوقف الدراسة، وذلك حتي يخرج جميع المواطنين السعوديين من هذا الطقس بصورة جيدة، ودمتهم سالمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *