التخطي إلى المحتوى

إن سعر المعدن الأصفر اليوم الثلاثاء الموافق21 فبراير 2017يشهد نوع من التراجع مرى أخرى، ويتراوح التغيير ما بين 6 إلى 8 جنيات مصري، ومن المتوقع أن يحدث انخفاض مرة ثانية في أسعار المعدن النفيس، والتي تتأثر بدرجة كبيرة للغاية بأسعار العملة الأمريكية، قد جاء عيار 24 ليسجل 640 جنيها مصريا، بينما الأوقية الذهبية جاءت ب1236 دولارا أمريكيا.

ولا شك أن خبر انخفاض سعر المعدن النفيس جاء مفرحا لعدد كبير من المتابعين بشكل مستمر لأسعار الذهب، وهم فئة كبيرة سواء الشباب المقبلين على الزواج لشراء الشبكة الذهبية هذه الأيام، أو المستثمرين والتجار واصحاب محلات الصاغة، ويعد الوقت الحالي من افضل الأوقات لشراء الذهب عما سبق من شهور شهدت موجات ارتفاع متتالية له كبيرة للغاية.

وكتسجيل دوري وساعة بساعة لأسعار الذهب بمحلات الصاغة بمصر وأسواق تداول المعدن الأصفر، جاء يوم الاثنين الموافق20 فبراير 2017 ليشهد نوعا من الانخفاض في سعر المعدن النفيس، كنتيجة مترتبة لهبوط سعر العملة الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي، وبلا شك متوقع انخفاض أكثر للذهب ورواج في محلات الصاغة الترة القادمة على عكس الأسابيع والشهور الماضية.

إن المنحنى التنازلي لأسعار العملة الأمريكية ليؤثر على أسعار المعدن الأصفر بمحلات الصاغة بجمهورية مصر العربية، ففي الأسابيع الماضية شهد الوضع الاقتصادي حالة من الارتفاع الكبير لسعر الدولار الأمريكي مما  أثر على أسعار باقي السلع، وأدى ذلك لوجود موجة غلاء كبيرة أكبر من يعاني منها هو المواطن الفقير، ولكن بدأ سعر الدولار الأمريكي فالهبوط مرة أخرى مما أدى لانخفاض سعر الذهب.

وربما تشهد الفترة القادمة حالة من الرواج فالشراء والبيع لمحلات الصاغة بجمهورية مصر العربية، ذلك إذا استمر الدولار فالهبوط، فلقد شهدت الأسواق الذهبية قلة إقبال بشكل واضح في شراء الذهب، والذي يعد من أكبر الطرق الاستثمارية لحفظ قيمة النقود، كما أنه مهم جدا للشباب لما يعرف باسم الشبكة الذهبية الهامة لإتمام الزواج وعقد القران.

سعر جميع الأعيرة الذهبية ليوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير 2017

الوحدة والعيارالأسعار بالجنيه المصري
عيار 24634
عيار 22581
عيار 21555
عيار 18476
الاونصة19,726
الجنيه الذهب4,440
الكيلو634,286

و لا شك أن أسعار الذهب جاءت منخفضة جدا فانخفضت إلى ما يقرب من 80 جنيها مصريا،وهبطت أسعار الذهب بأسواق تداول المعدن النفيس إلى ما يقرب من 15 جنيها، قد سجل عيار 24 اليوم الخميس بمحلات الصاغة بمصر ما يقرب من592 جنيها مصريا ، بينما جاء عيار 18 في أسواق تداول الذهب ليسجل ما يقرب من476، وجاء عيار 21 ب 555 ، وجا سعر الأونصة الذهبية19,726 ،وجاء سعر كيلو الذهب634,286 بالجنيه المصري.

والجدير بالذكر في هذا السياق الإشارة إلى أن الذهب يختلف الإقبال عليه وفقا لعدة أسباب، وفقا للسعر بالطبع سواء للجرام الواحد أو للمصنعية، والذي يحدد سعر العيار والمصنعية مقدار الشغل والمجهود المبذول فيها، بينما الذي يحدد سعر المعدن الأصفر هي بورصة الذهب الدولية وفقا لسعر الأوقية العالمية الذهبية.

كذلك يختلف  الإقبال على شراء الذهب وفقا للمناطق الجغرافية فمثلا أهل الصعيد يقبلون على عيار 21، بينما أهل الدلتا يقبلون على عيارين21 و18، وهناك اتجاه عام الوجهين لعدم الإقبال على عيار 24 لدرجة لمعانه القوية المزعجة نوعا ما، وظهر فالفترة الـأخيرة عيار 14 للذهب والذي يمتاز بقلة ثمنه وقد تم طرحه فالترة الاخيرة للتغلب على الركود في حركة البيع والشراء بمحلات الذهب بمصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *