التخطي إلى المحتوى

تراجع سعر الدولار الأمريكي إلى مستويات قياسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 15/2/2017 داخل البنوك المصرية المحلية، حيث قلة الطلب على شراء الدولار الامريكي خلال الفترة القليلة الماضية وذلك بسبب تراجع معدلات الإستيراد من الخارج بشكل كبير.

وسجل اعلى سعر لشراء الدولار الأمريكي اليوم الاربعاء  نحز 16.55 جنيه مصري مقابل الدولار الأمريكي، وذلك داخل بنك HSBC، وسجل نفس السعر داخل البنك المصري الخليجي عند 16.55 ايضا مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

وسجل سعر شراء الدولار الأمريكي داخل البنك العربي الإفريقي نحو 16.53 جنيه مصري مقابل الدولار الأمريكي الواحد، وسجل نفس السعر داخل البنك الاهلي المصري هو الاخر، وسجل بنك مصر لتنمية الصادرات سعر 16.52 جنيه مصري مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

واما عن بيع الدولار الأمريكي، فقد سجل بنك HSBC السعر الأعلى على الإطلاق لبيع الدولار الأمريكي للشركات والمستوردين، حيث بلغ سعر البيع داخل البنك نحو 16.75 جنيه مصري للدولار الأمريكي الواحد، بينما أقل سعر لبيع الدولار الأمريكي كان داخل بنك فيصل الإسلامي عند 16.50 جنيه مصري.

يشار إلى أن انخفاض سعر الدولار الأمريكي داخل السوق المصري المحلي في البنوك المصري قد أثر بشكل كبير على انخفاض أسعار الكثير من السلع والخدمات داخل السوق المصري المحلي، حيث أنخفضت أسعار الذهب في مصر بشكل كبير.

هذا وتوقع الكثير من خبراء المال وسوق العملات بان انخفاض سعر الدولار الأمريكي يعتبر انخفاض مؤقت، وذلك في ظل تراجع معدلات الإستيراد من الخارجن والتي تستمر حتى نهاية شهر فبراير الجاري، ويبدأ الدولار في الإرتفاع من جديد مع إنتهاء تلك الإجازة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *