التخطي إلى المحتوى

موقع قياس للتحصيل الدراسي 1438هـ، أوضح المتحدث الرسمي لمركز القياس مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم الرشيد، أن عملية التسجيل متاحة حالياً لكافة الطلاب، وسوف يكون موعد الاختبار الخاص بالفترة الأولى من تاريخ 10 إلى 12 من شهر شعبان لعام 1438 هجرية، وأن الاختبار الخاص بالفترة الثانية سوف يكون في الفترة 24 إلى 26 من شهر شعبان.

وبالنسبة للطالبات فسوف يتاح التسجيل ابتداء من الأحد القادم، وسوف يكون موعد الاختبار الخاص بالفترة الأولى من يوم 10 إلى 14 من شهر شعبان لعام 1438 هجرية وسوف يكون الاختبار الخاص بالفترة الثانية من يوم 24 إلى 28 من شهر شعبان لعام 1438 هجرية، بعدد من مراكز ومقرات الاختبار الموجودة بمختلف المدن والمناطق بالمملكة.

رابط موقع قياس للتحصيل الدراسي

وأفاد الرشيد أن المقياس يتم تقديمه لطلبة الثانوية والذين يرغبون في دخول الجامعات السعودية وتتضمن الكليات الصحية، وهو شرط للقبول بالمؤسسات الجامعية، أعلن مركز القياس الوطني عن فتح التسجيل بمقياس التحصيل الدراسي الخاص بالطلاب من خلال موقعة الإلكتروني رابـــــــط موقع قياس للتحصيل الدراسي .

المواد الموجودة في موقع قياس التحصيل الدراسي

وقال الرشيد أن طبيعة الأسئلة الموجودة في موقع قياس للتحصيل الدراسي ترتكز على مفاهيم عامة بمواد التخصص العلمي مثل الكيمياء والأحياء والرياضيات والفيزياء، وتتفاوت تلك الأسئلة على مستويات المعرفة، فمنها عدة أسئلة تعتمد على الفهم، وأسئلة أخرى تعتمد على الاستنتاج والتطبيق.

وأشار كذلك إلى أن الأسئلة سوف تغطي كافة صفوف مرحلة الثانوية الثلاث فتكون نسبة 20 بالمائة منها من الصف الأول ونسبة 30 بالمائة من الصف الثاني الثانوي ونسبة 50 بالمائة من الصف الثالث الثانوي، ويتم توزيع الأسئلة بنسبة متساوية بين المواد العلمية الكيمياء والأحياء والرياضيات والفيزياء.

حزمة موقع قياس الخاصة بمدارس “تطوير”

وعلى صعيد آخر قام مدير عام التعليم في محافظة الأحساء بتدشين حزمة القياس الخاصة بمدارس تطوير صباح الخميس 19-5-1438 هجرية في قاعة الملك فهد انطلاقاً من السعي لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتنطلق تلك المبادرة من دور وحدتي تطوير مدارس الأحساء بتقديم المساندة والدعم لتطبيق النموذج الخاص بتطوير بالشكل المطلوب وتحقيقاً لرؤيتهما بأن تصبحان بيت الخبرة في مجال أنموذج تطوير.

من خلال الرابط الموضح أعلى الصفحة الخاص رابط موقع قياس للتحصيل الدراسي تسجيل الطلبة والطالبات، وطما هو موضح هناك موعد للطلبة وموعد للبنات.

تحديث: أعلن موقع قياس (المركز الوطني للقياس والتقويم) عن فتح باب تسجيل اختبار قدرات تحصيلي للبنات من خلال موقع قياس الجديد وجدير بالذكر أن موقع قياس الجديد يقدم الخدمة باللغة الإنجليزية والعربية، ويركز قياس تحصيل البنات على الأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والرياضيات.

نتائج قياس موهبة

قامت بوابة موهبة بتحديد موعد إعلان النتائج الخاصة بقياس للعام 1438 هجرية، للصفين الدراسيين السادس الابتدائي والثالث الابتدائي، وكذلك للصف الثالث المتوسط، من خلال رابط الاستعلام لمقياس موقع موهبة لمن اجتازوا الاختبار الخاص بقياس موهبة، والتي أقيمت بشهر فبراير لعام 2017 من طلاب وطالبات المملكة للترشح.

وقد تقرر أن يتم الإعلان عن نتائج قياس موهبة في 22 من جمادى الآخر الجاري، وفقاً للتصريحات الرسمية التي صدرت من القائمين على الاختبار لعام 1438 هجرية.

وتشمل المرحلة القادمة التي تعقب إعلان النتائج الخاصة بالطلاب الموهوبين من الصف الثالث والسادس الابتدائي وكذلك طلاب الصف الثالث المتوسط، توزيع الطالبات والطلاب على البرامج الموجودة بالمشروع الوطني الذي يقوم بالتعريف بالموهوبين، في يوم الخامس عشر من شهر رجب القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.