التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم، تشهد الفترة الحالية مرحلة من الهبوط المستمر والغير متوقع تماما في قيمة الدولار أمام الجنية المصري اليوم في أحدث تعاملات له في البنوك، حيث هبطت العملة الأمريكية بمقدار جنيهان تقريبا في فترة قصيرة جدا، كانت أهم العوامل الرئيسية في الهبوط الحاد الذي تعرضت له العملة الأمريكية، عدم قدرة المواطنون شراء السلع المستوردة ونتج عن ذلك انخفاض بمقدار كبير علي الاستيراد من الخارج وقلة الطلب علي الدولار.

أسعار الدولار في البنوك:

يمكنكم أيضا متابعة أحدث أسعار الريال والذهب:

هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الجمعة 17-2-2017.

استمرار انخفاض الريال السعودي في البنوك المصرية 17-2-2017.

كما أكد خبير اقتصادي أن زيادة استثمار الأجانب أدي بشكل كبير إلي رفع الاحتياطي من النقد الأجنبي، حيث وصل احتياطي النقد الأجنبي نحو ستة وعشرون مليار دولار أمريكي.

البنكسعر الشراء بالجنية المصريسعر البيع بالجنية المصري
بنك مصر 15.95 16
البنك الأهلي المصري1616.05
بنك كريدي أجريكول15.95 16.05
بنك القاهرة 15.9516.05
بنك الأسكندرية16.05 16.15
بنك التعمير والإسكان 15.90 16
البنك العربي الأفريقي الدولي16 16.10
البنك التجاري الدولي 15.9016
بنك البركة15.95 16.05

أسعار الدولار في أسواق العملة:

انخفضت أيضا العملة الأمريكية في الأسواق الموازية ووصلت نحو سبعة عشر جنيها، والقرارات الصارمة التي اتخذتها الحكومة هيا السبب في اختلاف الأسعار من قيمة لقيمة في السوق السوداء.

أسباب انهيار الدولار:

من جانبه شبه خبير اقتصادي الهبوط الذي يتعرض له الدولار الآن باللعبة، وهي تمارس من قبل البنك المركزي المصري بالضغط علي البنوك الكبرى نحو خفض قيمته، حتي يثير القلق لكل من يمتلك كميات كبيرة فيتجه لبيعها علي الفور، كما أن الأخبار الوهمية في السوشيال ميديا نحو انخفاض أو هبوط الدولار له عامل كبير في تحديد قيمته مثلما حدث من قبل.

استمرار انخفاض الدولار:

كما وصف بعض المواطنون بأن هذا الهبوط هبوط وهمي، والدليل علي ذلك أن أغلب أسعار السلع والمنتجات الغذائية مازالت أسعارها كما هي، والبعض الأخر أكد أن الدولار سيهبط للقيمة الحقيقية له أمام الجنية المصري وهي ثلاثة عشر جنيها، كما أن ارتفاع أو هبوط الدولار أصبح من أكثر الأسئلة الشائعة لمدي المصريين في الوقت الحالي، حدث أيضا هبوط جذري لأسعار الذهب اليوم نتيجة لهبوط أسعار الدولار، كما سنوافيكم الفترة القادمة بشكل مستمر القيمة المماثلة للدولار في البنوك المصرية.

تحديث الثامنة صباحا:

المعروف أن قيمة الدولار تتغير في ساعات العمل الرسمية ف البنوك المصرية، حيث تبدأ قيمة التغيير في الساعة الثامنة والنصف صباحا، وسوف نقوم علي الفور بتحديث الأسعار حالة حدوث أي تغييرات.

استمر الانهيار في قيمة الدولار اليوم أمام الجنية المصري بحوالي خمسون قرشا علي مستوي جميع البنوك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *