التخطي إلى المحتوى

سوف نتعرف الان علي موقع ورابط وزارة الأسكان وصندوق التنيمية العقاري لمعرفة كل تفاصيل واسماء مستفيدي ومستحقي الدعم السكني والعقاري اليوم، وسوف نحاول من خلالنا حل جميع المشاكل ومعرفة تفاصيل ومواعيد عرض أسماء الفائزين ومستحقي الدعم التمويلي من قبل وزارة الاسكان بالمملكة العربية السعودية، تابعونا عبر تلك المقالة.

تم الإعلان من قبل صندوق التنمية العقاري المنبثق من البنك العقاري 1438 عن المواطنين المستحقون للدعم السكني، بعد الإعلان عن الدفعة الأخيرة من العام الحالي 1438 وذلك عبر موقع بوابة أسكان, التابع لوزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية ضمن الدعم الذكي وخطط الدعم التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة لمواطنيها أصحاب الدخل المحدود قبل التحول الافتصادي القريب وفقاً لرؤية 2030.

وقد تم تخصيص أكثر من ربع مليون منتج سكني من قبل البنك العقاري إلي المواطنين السعوديين، وتم نشر أسماء مستحقي القروض العقارية من البنك العقاري ، حيث أعلنت وزارة الإسكان اليوم عن أنه يمكن الاستعلام عن أسماء الفائزين من خلال رابط بوابة الدعم السكنى من موقع وزارة الإسكان، ويبلغ عدد المستفيدين من هدة المرحلة حوالي 15 ألف.

وسيواصل صندوق التنمية العقارية الإعلان شهرياً عن أسماء المستحقين للدعم العقاري التمويلي، ومن المفترض أن يراجع المستحقين المؤسسات التمويلية التم تم التوقيع معها لمعرفة أي تحديثات، وقد اكد المشرف العام علي الصندوق ان الالية الجديدة ستساهم في تقليص مدة الانتظار إلي 5 سنوات بعدما كانت تصل إلي 11 عام.

صندوق التنمية العقاري

ويتم مراعاة مقدار دخل الأسرة وعدد أفرادها بالإضافة إلي الفئات العمرية بها من قبل الدعم الذكي، وتم التأكيد علي أن النسبة الأقل التي قد يحصل عليها مستفيد الدعم السكنى لن تقل عن 25%، وذلك سيكون بإيداع بنكي في حساب المستحق، ويمكن للجميع الاستعلام الآن من خلال رابط موقع وزارة الإسكان عن مستحقي القروض العقارية وقروض التمويل العقاري عبر هذا الرابط من هنا.

أذا واجهتكم أي مشكلة كل ما عليكم فعله تركه بالتعليقات أسفل تلك المقالة، وسنحاول حل تلك المشكلة الخاصة او الإجابة علي أي أستفسار خاص بصندوق التنمية العقاري التابع لوزارة ألإسكان في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *