التخطي إلى المحتوى

أعلن خبراء الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الخميس في السعودية، وتوقعاتهم بخصوص درجات الحرارة بجميع المحافظات وفق البيان الصادر عن الأرصاد الجوية وحماية البيئة، واضطراب حالة المناخ على المملكة خلال هذه الفترة، حيث تتكاثر السحب المصحوبة بهطول الأمطار على العديد من القطاعات.

شهد طقي المملكة خلال الساعات الماضية حالة من عدم الاستقرار، حيث استمر هطول الأمطار الغزيرة على عدة مدن منها أبها وعسر والاحساء، وهو ما تسبب في تعطيل الدراسة بعدة مدارس وكليات جامعية، وسنوافيكم بأحدث البيانات الصادرة عن المختصون بمتابعة حالة الطقس وتقلبات الأحوال الجوية في المملكة.

حالة الطقس اليوم الخميس في السعودية

قال الخبير الجوي زياد الجهيني، أن اليوم الخميس سيشهد بلوغ ذروة الحالة الممطرة وفقا لما بينة تحليل خرائط الأحوال الجوية، وتستمر حتى يوم غدا الجمعة، وستنخفض درجات الحارة بشدة، مما يزيد الشعور بالبرودة، وسيكون التأثير على الأجزاء الشمالية بالمملكة، ويمتد التأثر للمنطقة الغربية والوسطى والمرتفعات، وسيظل تأثر الموجة الباردة حتى منتصف الأسبوع القادم.

وقال:

بعد قراءة النماذج المناخية التحليلية عالية الدقة من المتوقع أن تشتد الحالة الممطرة – بمشيئة الله – خلال الساعات القادمة، وتؤثر على الوسطى عامة، بما فيها العاصمة الرياض، خاصة جنوبها باتجاه (الخرج، الدلم، الأفلاج)، وكذلك الشرقية (الدمام، الجبيل، الأحساء)، والمنطقة الجنوبية الغربية وما وقع شرقها باتجاه (بيشة، رنية)، وتشمل مرتفعات مكة (الطائف وجنوبها)، وتمتد للباحة وعسير، ثم جيزان ونجران. وتتركز قوة الحالة الممطرة خلال الساعات القادمة على المرتفعات الجنوبية الغربية وجنوب المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية عامة نتيجة الفوارق الحرارية العالية والرفع التضاريسي في ساعات النهار.

نتيجة لتعمُّق الكتلة القطبية على شمال السعودية فمن المتوقع أن نرى الثلوج، خاصة أثناء ساعات مساء الخميس وصباح الجمعة، على (طريف، عرعر ومرتفعات تبوك).

درجات الحرارة اليوم الخميس في المملكة العربية السعودية

نرفق لكم رابط هيئة الارصاد الجوية وحماية البيئة، حيث يتم التعرف على أحدث التقارير الصادرة حول درجات الحرارة اليوم الخميس:

رابط هيئة الأرصاد الجوية

يمكنكم متابعة الرابط للموقع الرسمي لهيئة الأرصاد وحماية البيئة والتعرف على درجات لحرارة وحالة الطقس اليوم في المملكة العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.