التخطي إلى المحتوى

بوابة القبول الموحد الإلكترونية ، وصلت أعداد المتقدمين بطلبات وحدة تنسيق القبول الموحد من الطلاب الناجحين بامتحان شهادة الثانوية العامة في دورتها الشتوية الجارية لحجز مقاعد بالجامعات العشرة الرسمية ضمن برنامجها العادي حوالي 12730 طلب.

رابط بوابة القبول الموحد الإلكترونية

ووفقاً لما ذكرته السيدة خولة عوض مديرة الوحدة بالوكالة، ورجحت إعلان القائمة الخاصة بالقبول الموحد بداية الأسبوع القادم، وأشارت إلى أن أغلب الطلبة الخمسة وتسعون ممن كانت طلباتهم غير مكتملة قاموا باستكمال النواقص، ويمكنكم دخول وحدة تنسيق موقع القبول الموحد الإلكتروني للطلاب من خلال الرابط.

وحدة تنسيق القبول الموحد من الناجحين بشتوية التوجيهي

وبلغت أعداد الطلاب الذين حصلوا على معدل 65 بالمائة فأعلى من ضمن الناجحين في الامتحان الخاص بشتوية التوجيهي الجارية 17982 طالب وطالبة، بينما قرر المجلس العالي للتعليم يوم الخميس قبل الفائت قبول عدد 14014 طالب وطالبة للتنافس بالجامعات الرسمية بالعام الدراسي الحالي من المجموع الكلي للعدد المقترح المقدم من الجامعات والذي يبلغ 20155.

وكان المجلس قد أقر العدد المقبول من وحدة تنسيق القبول الموحد بالبرنامج الموازي بنسبة بلغت ثلاثون بالمائة، بما يعادل 4208 طالب من ضمن المجموع الكلي للقبول بالجامعات الحكومية بالبرنامجين الموازي والعادي، والذي يبلغ 18223.

إيقاف تخصصات من تنسيق القبول الإلكتروني

ويأتي ذلك الانخفاض في عدد المقبولين من القبول الإلكتروني في البرنامجين، بسبب إيقاف القبول في 11 تخصص ببعض الجامعات، بالإضافة لـتخفيض العدد بالتخصصات المشبعة والراكدة كذلك بنسبة بلغت عشرة بالمائة،ولا يحق لمن حصل على معدل أقل من الحد الأدنى للقبول في الدورة الصيفية السابقة، أن يتقدم بطلب للالتحاق بتخصص معين، طالما أنه لا يلبي الحد الأدنى للتخصص.

وتقتصر القائمة الخاصة في موقع القبول الموحد الإلكتروني الدورة الشتوية على تنافس حر بين المتقدمين، ولا يدخل فيها المكرمات الملكية للطلبة أبناء قواتنا المسلحة الأردنية، وكذلك الأجهزة الأمنية، أو أبناء المعلمين، وطلبة المخيمات، والمدارس ذات الحظ الأقل، أو أبناء البادية، ويتم استثناء التخصصات المتبعة لنظام السنوات أثناء الدراسة فيها مثل طب الأسنان والطب.

تحديث: أعلن مجلس التعليم العالي الأردني أن نتيجة تنسيق القبول الموحد للدورة الشتوية سوف تكون الأحد أو الاثنين المقبل على أقصى تقدير، ويمكن لحضراتكم الدخول على الرابط الموضح أعلاه للحصول على نتيجة التنسيق.

تحديث: اعلن اليوم مجلس التعليم العالي وحدة القبول الموحد عن نتيجة تنسيق القبول للدورة الشتوية 2017، وقد قرر التعليم العالي الأردني قبول الطلبة والطالبات الحاصلين على درجات أو معدلات منخفضة بالجامعات التي تقع على الأطراف بنسبة 60% وحتى 64,5%.

أعلن مجلس التعليم العالي الأردني نتائج تنسيق القبول الجامعي 2017 اليوم ظهراً، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عبر رابط نتيجة تنسيق القبول الشتوي أعلاه، وسوف نتابع مع حضراتكم النتائج اولا بأول، مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالتوفيق والنجاح أن شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *