التخطي إلى المحتوى

القبول الموحد 2017، أعلنت وحدة تنسيق القبول نتائج قبول الموحد الدورة الشتوية للعام الدراسي 2016-2017، عبر موقع وحدة تنسيق القبول، وتم نشر رابط استعلام نتائج قبول الموحد 2016/2017 بالرقم الوطني أو رقم الجلوس، ويمكنكم الاستعلام عن النتائج عبر موقع مجلس التعليم العالي .

نشر موقع وحدة تنسيق القبول الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج قبول الموحد 2016/2017، وأوضح ببيان مطول ما أسفرت عنه النتائج وعدد المتقدمين للجامعات الأردنية من طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بالأردن الدورة الشتوية بناء على ما تحقق من نتائج التوجيهي 2017.

رابط نتائج قبول الموحد الاردن

أوضح البيان ما يتعلق بنتائج الطلاب ممن أساؤوا الاختيار، وما هو مطلوب من الطلاب الراغبين في التنقل ما بين تخصص وأخر أو من جامعة لأخرى، والتفاصيل بالبيان المرفق أدناة:

وحدة تنسيق القبول الموحد تعلن قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية 2016- 2017, ويمكن للطالب الدخول على الرابط أدناه واستخدام رقمه الوطني أو رقم جلوسه لمعرفة نتيجته.
قرر مجلس التعليم العالي في جلسته المنعقدة ظهر يوم السبت الموافق 18/2/2017 الموافقة على ما يلي:
أ‌. قبول الطلبة الذين تقدموا بطلبات التحاق ولم يقبلوا في أي تخصص في الجامعات الأردنية الرسمية (فئة إساءة الاختيار)، والحاصلين على معدلات (65%) فما فوق، شريطة أن يحقق الطالب الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي للدورة الشتوية الحالية، ووفقاً للشواغر المتاحة في الجامعات/ التخصصات، وتكليف وحدة تنسيق القبول الموحد تنفيذ هذا القرار.
وقد بلغ عدد هؤلاء الطلبة (1780) طالباً وطالبة، وستعلن أسماؤهم والجامعة/ التخصص التي تم ترشيحه للقبول فيها صباح يوم الاثنين الموافق 20/2/2017 على الموقع الالكتروني للوحدة.

ب‌. إجراء مناقلات الطلبة المقبولين ضمن قوائم القبول الموحد، بما فيهم الطلبة المقبولين ضمن قائمة إساءة الاختيار من تخصصات ذات معدل تنافسي أعلى إلى تخصصات مساوية، أو أدنى في المعدل التنافسي في نفس الجامعة، أو في أي جامعة أخرى، وذلك من خلال تقديم طلب خاص باستخدام البرمجية المُتاحة على الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد ووفق الشروط والترتيبات التالية:
1. يجب أن يكون الطالب متقدماً بطلب التحاق في الدورة الشتوية للعام الحالي، حيث تبدأ عملية تقديم طلبات الانتقال من صباح يوم الاثنين الموافق20/2/2017 وتستمر حتى الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2017.
2. يقوم الطالب عند تقديم طلب الانتقال باستخدام البيانات المثبتة في بطاقة القبول الموحد (اسم المستخدم، والرمز السري)، والتي استخدمها سابقاً في عملية تقديم طلب القبول الموحد.
3. إن تقديم الطلب لا يعني بالضرورة الموافقة على عملية الانتقال، حيث سيؤخذ في الاعتبار أي أثر سلبي على عملية القبول في جامعات الأطراف.
4. تعتمد عملية الانتقال من تخصص لآخر على ما يلي:
أ‌. أن يكون معدل الطالب مساوياً أو أعلى من معدل القبول التنافسي للتخصص المطلوب.
ب‌. أن يكون هنالك شواغر في التخصص المطلوب.
ت‌. موافقة مجلس التعليم العالي على عملية الانتقال.
5. إذا تمت الموافقة على الانتقال لأي من التخصصات المطلوبة في الطلب سيُلغى قبول الطالب في التخصص السابق، ولا يحق له المطالبة بالعودة إليه.
6. سيتم إعلان أسماء الطلبة الذين تم الموافقة على انتقالهم بعد موافقة مجلس التعليم العالي، ومن خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد.

 موقع نتائج القبول الموحد وحدة تنسيق القبول

الاستعلام عن نتائج قبول الموحد من الموقع الرسمي لوحدة تنسيق القبول التابعة لمجلس التعليم العالي:

نتائج القبول الموحد

يمكنكم الاستعلام عن نتائج قبول الموحد بالأردن لعام 2016/2017 من خلال الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج القبول الموحد، ويمكنكم ترك رقم الجلوس أو الرقم الوطني الخاص بكم في تعليق وسنوفر لكم النتيجة فوراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *