التخطي إلى المحتوى

تعتبر البذور من الأغذية المفيدة والصحية لجسم الإنسان، وعلي الرغم من ذلك يستعملها الناس وجبة فرعيه، ولكن لابد من استعمالها كوجبة رئيسية وذلك لأهميتها:

  1. حيث أنها هامة لبناء الجسم.
  2. به كثير من المواد الغذائية كالدهون الصحية، والألياف، والبروتين، والمعادن.

كما كشفت الدراسات عن البذور بأن من يحرص من البشر علي تناول البذور علي الأقل 3مرات في الأسبوع، فإنها تعمل على تخفيض معدل الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 50%، وتمنع أيضاً الإصابة بأي مرض خطير.

سوف نتعرف معكم من خلال هذا المقال، علي العديد من البذور الصحية المفيدة في جسم الإنسان.

  • بذور القرع العسلي:

هذه البذور غنية جداً بالبروتين وأيضاً الفيتامينات كفيتامين الثيامين، النياسين، B6 وحمض الفوليك، حيث تعمل هذه البذور بشكل منتظم على زيادة مناعه جسم الإنسان، وأيضاً تفيد في صحة القلب، وتخفض الكوليسترول بشكل كبير، وتحد من القلق والاكتئاب، وتحمي جسم الإنسان من الإصابة بالسرطان.

  • السمسم:

يعتبر السمسم مصدر كبير من مصادر  المنجنيز، الكالسيوم، الحديد، الفسفور، الزنك، فيتامين B، كما تساعد هذه البذور كثيراً في تخفيض معدل ضغط الدم وأيضاً الكوليسترول، كما أنه له فائدة كبيرة في حماية الكبد والتقليل من الإصابة بالتهاب المفاصل، والوقاية من الصداع النصفي.

  • جرثومة القمح:

تعتبر بذور جرثومة القمح من أكثر البذور الغنية بالبروتين والحديد، وفيتامين B، حمض الفوليك، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الألياف فيساعد كثيراً في منع الإمساك، وانخفاض نسبة السكر في الدم.

من الممكن أن تستعمل البذور مع أطباق السلطة|، بإضافة أي من البذور السابق ذكرها إلي أطباق السلطة، وتستخدم مرتين أو ثلاثة في الأسبوع على الأقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *