التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم في مصر داخل محلات الصاغة يسجل سلسلة جديدة من التراجع المحلوظ، وذلك وسك وسط التراجع المستمر في أسعار العملات الصعبة وخصوصا الدولار الأمريكي في مقابل الجنيه المصري هذه الايام، حيث ضعف الإقبال على شراء الدولار الأمريكي داخل البنوك المصرية هذه الأيام.

وهبط سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 21 ليسجل 545 جنيه مصري للجرام الواحد في السوق المصري المحلي اليوم، وذلك بعدما كان قد ارتفع سعر الجرام الواحد منه الى مستوى 650 جنيه مصري خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث بدأ سوق الذهب ينشط من جديد بعد فترة كبيرة من الكساد وركود حركات البيع والشراء بسبب الغلاء الغعير طبيعي في الأسعار.

فيما سجل سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 18 نحو 467 جنيه مصري اليوم الأحد في معظم محلات الصاغة باليوق المصري المحلي، ويعتبر الذهب عيار 18 وعيار 21 هما أكثر الأنواع الشهرة والمتداولة داخل السوق المصري المحلي بسبب سعرهم المتوسط والأشكال الجميلة التي تتوفر فيهم.

أسعار الذهب اليوم الأحد 19/2/2017 في مصر داخل محلات الصاغة

هذا وسجل سعر الجنيه الذهب تراجعا كبيرا في السوق اليوم، ليسجل 4,360 جنيه مصري للبيع، وذلك بعدما كان سعره قد تجاوز 5 ألاف جنيه مصري خلال الأشهر القليلة الماضية، ولعل هذا الإنخفاض يأتي كمؤشر اولى لغنخفاض أسعار السلع والخدمات في السوق المصري خلال الأيام القليلة المقبلة.

هذا ويشهد الدولار الامريكي تراجعا ملحوظا في السوق المصري داخل كافة البنوك المصرية المحلية، بسبب ضعف الإقبال الشديد عليه هذه الأيام، ورغم خروج الكثير من الخبراء وتصريحهم بان تراجع الدولار الأمريكي هو تراجع مؤقت فقط، إلا أن بشارات الخير تزف إلى المصريين بهذه المؤشرات المطمئنة .

هذا ويرتبط سعر الذهب في مصر ارتباطا وثيقا باسعار صرف العملات الأجنبية الصعبة وخصوصا الدولار الأمريكي، حيث يتم استيراد الذهب من الخارج بالعملة الصعبة وهي الدولار الأمريكي، وهو ما يجعل عر الذهب في مصر مرتبطا ارتباطا وثيقا وقويا بسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، ويتخوف الكثير من المصريين من عودة ارتفاع اسعار الذهب من جديد، حيث صرح بعض الخبراء بأن عودة حركات الإستيراد من الخارج من جديد ستنعكس بالضرورة على عودة ارتفاع سعر الذهب من جديد داخل السوق المصري المحلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *