التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ، أودعت أمس الأحد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، المبالغ الخاصة برنامج المساعدات المقطوعة والخاص بالمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي المستحقة عن شهر جمادى الأول، وأوضح الدكتور نايف الصبحي وكيل وزارة العمل لشئون الضمان الاجتماعي، أن المبلغ الإجمالي للمبالغ المالية المستحقة المودعة للمستفيدين من الضمان بلغ نحو 285,800,000 ريال، عن الشهر الحالي جمادى الأول.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

وأوضح أن العدد الكلي للحالات التي أودعت مبالغ الدعم لها والتابعة لبرنامج المساعدات المقطوعة بالشهر الحالي هو  19,314 حالة، وهي مجموعة من القوائم الخاصة بالانتظار التي تم الموافقة لها بصرف مستحقاتها، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي الخاص بكم من خلال الرابط الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني.

الهدف من برنامج المساعدة المقطوعة

وأردف الدكتور نايف الصبحي، أن الهدف الرئيسي من برنامج المساعدات المقطوعة وهو أحد أهم برامج الضمان الاجتماعي هو العمل على تحسين ظروف ذوي الدخل المنخفض المعيشية، سواء كانوا مشمولين داخل معاشات الضمان الاجتماعي أم غير مشمولين، وفقاً لضوابط محددة قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوضعها من قبل في برنامج المساعدة المقطوعة السعودية، ويمكنهم الاستعلام الشهري عبر رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

مقدار المساعدات من خلال الاستعلام عن المساعدة المقطوعة للفرد المستفيد

حيث تضح الوزارة في اعتبارها العدد الكلي لأفراد الأسرة، وكذلك مقدار دخل الأسرة، والمتطلبات الخاصة بصرف تلك المساعدات المالية، على ألا يتجاوز مبلغ المساعدة ثلاثون ألف ريال سعودي بحد أقصى على مدار العام، وأكد الصبحي أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقوم بإيداع المبالغ الخاصة بالمساعدات المقطوعة في حسابات المستحقين بصورة مباشرة، ويتم الصرف بالرقم القومي أو رقم الهوية الوطنية.

أهداف المساعدة المقطوعة

ويرى القائمون علي برنامج المساعدة المقطوعة السعودية أن أهداف الضمان الاجتماعي هو تكافل لكل المواطنين وليست صدقة أو هبة أو منة من أحد أمنا هي حق للمواطنين منخفض ومتوسط، وجدير بالذكر أن مستحقي الضمان الاجتماعي أو المساعدة المقطوعة هم من المواطنين الأشد أحتياجاً، وتصرف لهم بعد السؤال عن رب الأسرة وقدرته المادية، ويمكن صرف المساعدات المقطوعة من منافذ الصرف الخاصة بالبرنامج.

تحديث : دعا المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل الأشخاص المستحقين للإعانة المالية ذوي الإعاقة لسرعة تسجيل رقم الآيبان الخاص بهم حتى يتسنى للبرنامج صرف الدعم النقدي الشهري الخاص بهم، وجدير بالذكر أن وزارة العمل تصرف مساعدات مالية للأسر منخفضي الدخل والأشخاص ذوي الإعاقة شهرياً.

تحديث : أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية متمثلة في برنامج الضمان الاجتماعي مبالغ مستفيدي المساعدات المقطوعة في البنوك لصرفها من الأشخاص ذوي الإعاقة والمعاشات، وتناشد الوزارة المواطنين المستحقين بتحديث البيانات الخاصة بهم وتسجيل رقم الآيبان لكي يتم الصرف للمتأخرين منهم.

السادة مستفيدي الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة يمكن لحضراتكم تحديث البيانات الخاصة بكم عبر الرابط الوضح أعلى الصفحة المقدم عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *