التخطي إلى المحتوى

معرض كوميك كون العالمي بجدة.. استضافت المملكة العربية السعودية في نهاية الأسبوع الماضي، ولمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم 16- 18 فبراير 2017 معرض كوميك كون الترفيهي، وذلك من قبل هيئة الترفيه بالمملكة التي تعمل ضمن رؤية (2030) نحو الإصلاحات المتعددة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية.

معرض كوميك كون العالمي

قد اهتمت وسائل الإعلام العالمية والكثير بما يشهده المعرض من فعاليات، يظهر مشاهد ترفيهية على مدى ثلاثة أيام ماضي، وذلك في ضوء تطلعات وسائل الإعلام العالمية على مدى مسايرة المملكة العربية السعودية لخطط التحول الوطني.

معرض كوميك كون العالمي ومظاهر الترفيه

وقد سلط الضوء من وسائل الإعلام العالمية حول مظاهر الترفيه التي قام بها الشباب السعوديين من خلال:

  • ظهر أكثر من 20 ألف من الشباب وهم يرتدون ملابس لشخصيات أجنبيه مثل شخصية هالك، ودكتور دوم
  • وتجولوا في شوارع جدة المدينة المستضيفة لمعرض كوميك كون الترفيهي.
  • وقام الشباب بارتداء الملابس وطلاء وجوهم.
  • وتواجدوا في خيمة مطلة على البحر الأحمر  بمدينة جدة.
  • وظهروا بألعاب الفيديو وشخصيات الروبوت، والقصص المصورة.

المملكة تعبر عن رؤية 2030

ويذكر أن معرض كوميك كون الترفيهي، أقيم بإشراف الهيئة العامة للترفيه، وهو معرض قصص مصورة، تحاول المملكة العربية السعودية من خلال المعرض وسلسلة المهرجانات والمعارض تؤكد سعيها نحو الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي، وذلك بخلق وظائف جديدة، وعدم الاعتماد على النفط وحده.

أراء حول فعاليات كوميك كون في جدة

صدرت عدة أراء حول كوميك كون في جدة:

ذكر موقع “سي إن إن” أن معرض كوميك كون العالمي بجدة جذب انتباه الإعلام، وسلط الضوء على أعداد كبيرة من السعوديين الذين شاركوا في فعاليات المعرض

وهذا يتضح من الصور التي تم تداولها

كما جاءت أراء بعض السعوديين منتقدين المعرض، ولكن تم الرد عليهم من وزارة العمل مؤكدة أن معرض كوميك كون لم يحتوي على أمور تخالف الشريعة الإسلامية.

  • فيديو توضيحي لمعرض الشخصيات المصورة

وهذا فيديو توضيحي لبعض مشاهد المعرض العالمي الترفيهي “كوميك كون”  التي استضافته المملكة العربية السعودية في جدة، حيث انه معرض الشخصيات المصورة COMIC CON

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *