التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من السيدات يعشقن الفطير المشلتت الفلاحي مع العسل الأسود أو الأبيض وأيضا مع الجبنة القديمة، ويردن معرفة طريقة تحضيره في المنزل بحيث يكون بنفس نتيجة المطاعم وأيضا ما يتم تقديمه داخل قرى الريف.

لذلك نقدم لكم طريقة تحضير الفطير المشلتت الفلاحي بالمقادير والخطوات، حتى يسهل عليك تحضيره داخل منزلك بكل سهولة ويسر وأيضا بطعم ونكهة مميزة وجميلة.

مقادير الفطير المشلتت

4 كوب دقيق + 2 كوب ماء + كوب زيت نباتي + مقدار من السمنة + ذرة ملح + ملعقة صغيرة من السكر + 1/2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

طريقة تحضير الفطير المشلتت

أولا نقوم بإحضار إناء عميق للعجن ونضع به الدقيق والملح والسكر والبيكنج بودر ونقوم بخلطهم جيدا.

ثانيا نقوم بإضافة الماء بالتريج مع التقليب باليد، ثم نقوم بعجن الخليط بكف اليد إلى أن تتكون لدينا عجينة طرية ومتماسكة (بحيث لا تلتصق العجينة باليد) ونقوم بتغطينة العجينة وتركها مدة ساعة أو أكثر لكي ترتاح، مع مراعاة دهن وجهها بالزيت قبل تغطيتها لترتاح.

ثالثا نقوم بتقسيم العجينة إلى كرات متوسطة ونحضر النشابة ونقوم بفرد تلك الكرات جيدا حتى تصبح رقيقة، كما يمكنك شدها من الأطراف ولكن برفق كي لا تتمزق، ثم نقوم بخلط السمن والزيت ونقوم بالرش على العجينة ونقوم بتطبيقها، مع مراعاة وضع السمن والزيت بين كل تطبيقة وآخرى إلى أن نحصل على شكل مستطيل أو مربع، ثم نحضر صينية ونقوم بوضع العجينة بها ونقوم بالضغط بكف اليد عليها إلى أن تصبح مستديرة، ثم ندخلها فرن ساخن ونلاحظها استمرار حتى تصبح ذهبية اللون ونخرجها، ونكرر تلك العملية إلى أن ينتهى المقدار ونقوم برص الفطير في إناء واسع الواحدة فوق الآخرى ونقوم بتغطيتهم إلى أن يتم تقديمهم وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *