التخطي إلى المحتوى

رواتب الرعاية الاجتماعية ، قامت وزارة العمل والشئون الاجتماعية بالعراق بالإعلان عن عدد جديد من الدفعات للإعانات التي تقدمها الرعاية الاجتماعية من خلال وزارة العمل، وسوف يتم تقديم الإعانات للمواطنين الوارد أسمائهم في قائمة الرواتب الخاصة بالرعاية الاجتماعية والمنشور أسمائهم بالدفعة الأولى ممن هم عاطلين عن العمل أو غير قادرين على ممارسة العمل، وتقوم وزارة العمل بنشر المواعيد الخاصة بالدفعات الجديدة لمن تم ذكر أسماؤهم برواتب الرعاية الاجتماعية.

رواتب الرعاية الاجتماعية المشمولين الجدد

وقد أعلن المهندس محمد شياع السوداني وزير العمل عن بدء إطلاق إعانات الدفعة الرابعة لحوالي 184 ألف مواطن وتشمل الدفعة الرابعة مواطنين ومواطنات، حدث إغلاق لبطاقاتهم الشخصية بدولة العراق في العام السابق 2016، وتحديداً بمحافظة بغداد، وبدأ صرف الإعانات ابتداء من تاريخ 10 يناير الماضي بالعام الحالي 2017.

وكانت هيئة الشئون الاجتماعية قد دعت المتقدمين الذين وردت أسماؤهم بقائمة الرواتب الخاصة بإعانات رواتب الرعاية الاجتماعية المشمولين الجدد بأول دفعة، إلى مراجعة أقسام الهيئة بهدف البدء في إصدار البطاقات الذكية لهم، ليستطيعوا البدء في صرف الإعانات.

رابط أسماء رواتب الرعاية الاجتماعية المشمولين الجدد الدفعة الثانية

وأشار متحدث وزارة العمل في العراق إلى قيام الوزارة بإصدار أحدث دفعة للإعانات، للمواطنين الذين تم إغلاق بطاقاتهم بالدفعة الرابعة للعام الماضي 2016، وبلغت أعداد المواطنين الذين أغلقت بطاقاتهم 184360 تشمل ذكور وإناث، ويمكن للمواطنين الاستعلام عن أسماء مستحقي الرعاية الاجتماعية المشمولين الجدد  عبر رابط وزارة العمل العراقية أو عبر صفحة وزير العمل الشخصية.

إصدار بطاقات ذكية  لمستفيدي الرعاية الاجتماعية

وأوضح المتحدث باسم وزارة العمل أن الوزارة سوف تقوم بتحويل المستفيدين إلى قانون الرعاية الجديد، عقب تحديث بياناتهم وبعد إجراء بحوث ميدانية، ويستفيد من تلك الإعانة الأسر الفقيرة ومستحقين المعاش، وأكد أن حجب بعض دفعات المشمولين بالإعانات المقدم من الشئون الاجتماعية، كان بسبب عد قيام المواطنين بتحديث بياناتهم لدى انتقالهم إلى محل سكن جديد، وعدم تمكن الباحثين من الوصول إلى المستحقين بسبب عدم معرفة محل الإقامة الجديد من قبل هيئة الشئون الاجتماعية.

ويمكن الاستعلام عن الأماكن المختصة بإصدار بطاقات ذكية للمستفيدين من رواتب الرعاية الاجتماعية المشمولين الجدد من خلال الروابط المذكورة بأعلاه، وقد أوضح متحدث الوزارة الأسباب التي استدعت استبعاد البعض من عملية الصرف وهي تغيير المستفيدين لمحال إقامتهم وصعوبة الوصول إليهم.

تحديث : تم منذ قليل أعلان أسماء الوجبة الأولى من النساء اللاتي تم قبول اعتراضهم عبر الصفحة الشخصية للسيد الوزير محمد شياع السوداني من قبل اللجنة العليا للرعاية الاجتماعية وهم من محافظة النجف، وسوف نوالي لحضراتكم عرض أسماء المقبول أعتراضهم من المستبعدين.

تحديث : اعلن السيد المهندس محمد شياع السوداني وزير العمل والشئون الاجتماعية العراقي عبر صفحته الشخصية الفيسبوك أسماء المقبول اعتراضهم من الوجبة الأولى رجال محافظة بابل ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن أسماء المقبول اعتراضهم من خلال رابط الصفحة الشخصية للوزير كما هي مبينة بالأعلى.

تم الإعلان اليوم كشوف أسماء مستفيدي رواتب الرعاية الاجتماعية من الأشخاص الذين تم قبول اعتراضهم من الوجبة الأولى، ويمكنكم الاستعلام عبر رابط وزارة العمل وصفحة المهندس محمد شياع السوداني عبر الفيسبوك.

مازال الاستعلام عن أسماء مستحقي رواتب الرعاية الاجتماعية من المقبول اعتراضهم من جميع المحافظات العراقية حيث أعلن المهندس محمد شياع السوداني وزير العمل والشؤون الاجتماعية عن أسماء المقبول اعتراضهم من الوجبة الأولى وجاري العمل على فحص باقي كشوف المعترضين من الاستبعاد لباقي الوجبات.

اعانة الحماية الاجتماعية 2017

تحديث : أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي المهندس محمد شياع السوداني عبر الصفحة الرسمية فيسبوك، أن هناك 926 ألف أسرة سوف تستفيد من اعانة الحماية الاجتماعية في هذا العام 2017 وسوف تنطلق في الأول من مارس المقبل، وسوف تشمل جميع المحافظات العراقية.

تحديث : أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد الشياع السوداني، أن الدفعة الأولى من مستحقي اعانة الحماية الاجتماعية لعام 2017 والتي تم الإعلان عنها أول أمس قد استلموا المخصصات المالية عن طريق الكارت الذكي، وأنه سوف يشرف بنفسه عن الدفعات ومدى استحقاق المواطنين للإعانة الاجتماعية.

تحديث:قام وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي المهندس محمد شياع السوداني، بعمل ندوه خاصة التقى فيها الباحثين الاجتماعيين من كل المحافظات العراقية، من أجل الوقوف على المشاكل الخاصة بتطبيق قانون الحماية الاجتماعية، وسبل حل مشاكل المحافظات الأكثر حاجة لرواتب الرعاية الاجتماعية للعام 2017.

تحديث: أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني عبر صفحته الشخصية فيسبوك، انه تم إطلاق 5601 رواتب الاعانة الاجتماعية للمعترضين من محافظة بغداد وبعض المحافظات الأخرى، ويمكنهم استلام المبالغ المالية ومراجعة الكيكارد لاستلام المبالغ المودعة.

تحديث: أعلن وزير العمل من خلال صفحته الشخصية في الفيس بوك، أن وزارة العمل تطلق الدفعة الثانية من إعانة الحماية الاجتماعية 2017،” رواتب الرعاية الاجتماعية ” وقد تم تحديد الموعد غداً الخميس 4 مايو، لأكثر من مليون مستفيد، وقد تقبل جميع المستحقين لهذا الخبر بسعادة بالغة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *