التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم السبت 4 من مارس 2017 في محلات الصاغة المصرية، شهد الذهب اليوم ارتفاعًا طفيفًا في نهاية الأسبوع  وذلك للارتفاع الكبير في سعر الدولار بالبنوك المصرية وتوقف الانهيار الكبير في أسعاره ، ومع توقعات ارتفاع أسعار الدولار بالأسبوع المقبل عاود الذهب الارتفاع من جديد، وسجل الذهب عيار 21 في محلات الصاغة بدون مصنعية سعر 605 جنيه، كما أن أوقية الذهب استقرت في السوق العالمي عند مستوى 1228$ للأوقية، تابعونا على موقع مصر مكس في تحديث لحظي لآخر أسعار الذهب بالسوق المصري.

وقد انخفض سعر الذهب بالسوق العالمي أيضًا نظرًا للارتفاع في سعر الدولار في بورصات العملة العالمية أمام معظم العملات، ومنذ انتخاب الرئيس الحالي للولايات المتحدة، مع تصريحاته المتشددة، والقرارات الاقتصادية المصيرية المتسّرعة التي يتخذها، أخذت العملة الأميركية في التأرجح ارتفاعًا وهبوطًا أمام العملات الستة الكبرى.

وأدى انخفاض سعر الدولار أمام اليورو والين والاسترليني وغيرهم إلى عزوف المستثمرين عن الاستثمار في الدولار بصفته استثمار غير آمن ويخضع للتقلبات السياسية والاقتصادية، كما أن توقعات هبوط سعره إلى مادون المستويات الحالية، أدى إلى إقبال المستثمرين للاستثمار في الذهب، باعتباره استثمار آمن، مما أدى لارتفاع سعره على المستوى العالمي.

وعلى المستوى المحلي، يتأثر سعر الذهب في السوق المصري بسعر الدولار ارتفاعًا وهبوطًا، وقد شهد الدولار هبوطًا كبيرًا بالبنوك المصرية منذ بداية فبراير، ومعاودة ارتفاعه من جديد  أدى إلى الارتفاع الكبير في المستويات السعرية للذهب أيضًا إلى ما فوق سعر 600 جنيه.

سعر الذهب اليوم

شهد سعر الذهب اليوم في السوق المصري ارتفاعًا ملحوظًا تزامنًا مع الاستقرار النسبي في سعر الدولار، ويتوقع للذهب أن يعاود الانخفاض من جديد مع توقعات التراجع الكبير في سعر الدولار إلى مادون 14 جنيه.

ويعاني الذهب في السوق المصري من الركود الكبير، وقد أدى ارتفاع الدولار الجنوني منذ تحرير سعر الصرف إلى الارتفاع الغير مبرر لأسعار الذهب مما زاد من ركوده، وأصبح المواطن المصري يفضل البيع على شراء الذهب، واقتصر الشراء للمعدن الأصفر فقط لمناسبات الزواج والخطوبة، ونشط الاستخدام على الذهب عيار 18 والابتعاد عن عيار 21 لارتفاع سعره.

تحديث 

ارتفع المعدن الأصفر بالسوق المصري للمرة الخامسة على التوالي منذ أن ابتدأ الدولار بالارتفاع في البنوك المصرية في منتصف الأسبوع الماضي، وسجل عيار 21 سعر 605 جنيه.

سعر الذهب في المحلات المصرية بدون مصنعية

العيارالسعر
عيار 24691
عيار 22634
عيار 21605
عيار 18519
عيار 12346
الأوقية21503
الجنيه الذهب4840
الأوقية بالدولار$1228

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *