التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء قفز إلى 18 جنيه للشراء ونحو 18.50 جنيه للبيع وذلك بشكل كبير عما كان عليه في الأسابيع الماضية، وتصل هذه القفزة إلى فارق كبير يبلغ نحو 2.60 جنيه عن السعر الرسمي الذي يتواجد في البنك المركزي المصري.

سعر الدولار اليوم

يرجع ارتفاع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء إلى هذا النحو بسبب ازدياد الطلب عليه من قبل العملاء وعدم تواجد المبالغ المطلوبة في البنوك المصرية المختلفة، وعاد ذلك على حد قول أحد التجار بسبب عودة العمل في الصين بعد انتهاء الإجازة التي تأخذها الدولة بمناسبة رأس السنة، فقد أدت العودة للعمل إلى عودة التجار الصينيين حيث تعتمد مصر بشكل كبير في منتجاتها على الاستيراد من الصين، وخاصة مع قرب التجارة في مستلزمات شهر رمضان.

سعر الدولار في السوق السوداء

فقد سجل سعر الدولار في الأسابيع الماضية انخفاضاً كبيراً قد وصل إلى حد 15 جنيه، بينما ارتفع اليومين الماضيين منذ الخميس 23 فبراير الماضي وحتى اليوم ليصل إلى نحو 18.50 جنيه، وأدى عدم تلبية البنوك لرغبات الحصول على الدولار من عملائها إلى اللجوء للسوق السوداء والتعامل مع تجار العملة، ليعود بشكل قوي ويتغلب على البنوك.

وقد أكد العديد من خبراء الاقتصاد على عودة الدولار للارتفاع مرة أخرى بعد فترة الانخفاض التي شهدها منذ بدء الشهر الجاري، حيث كان التراجع مفاجئ وسريع للغاية، وقد وصل سعره في بعض البنوك إلى 16 جنيه اليوم بعد الارتفاع في السوق السوداء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *