التخطي إلى المحتوى

موعد مع التاريخ في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بين فريقي مانشيستر يونايتد وساوثهامبتون غدا الأحد في “ويمبلي”، يدخل الشياطين الحمر اللقاء متسلحين بالتاريخ والإمكانيات لحصد اللقب الأول للبرتغالي جوزيه مورينيو في عامه الأول مع الفريق .

كما يدخل فريق ساوثهاميتون اللقاء برغبة كبيرة في استكمال مسلسل اسقاط الكبار في هذه البطولة، حيث أطاح ساوثهامبتون في مشواره في البطولة بكلا من أرسنال وليفربول، كما يمتلك الفريق ميزة أخرى في التحضير للمباراة .

كلود بويل -مدرب ساوثهامبتون- عاكف على التحضير للمباراة منذ اسبوعين، ففريقه يتمتع براحة أسبوعين بعد خروجه من كأس إنجلترا وعدم مشاركته في الجولة التي أقيمت الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى عدم مشاركته أوروبيا، كما أنه الفريق الوحيد الذي وصل لنهائي البطولة دون أن يتلقى أهداف .

أما رفاق مورينيو فهم الفريق الإنجليزي الوحيد الذي يحارب على 4 جبهات وهم الدوري الإنجليزي، كأس الرابطة، كأس إنجلترا والدوري الأوروبي، رجال مورينيو خاضوا آخر مباراة لهم يوم الأربعاء الماضي أمام سانت تيان في الدوري الأوروبي .

مشوار مانشيستر يونايتد للنهائي في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

طريق مانشيستر يونايتد للنهائي كان أسهل نوعا ما من منافسه، فمواجهته الصعبة الوحيدة كانت في دور الستة عشر أمام مانشيستر سيتي والتي حسمها الشياطين الحمر بهدف دون رد، في مباراة دور الثمانية تمكن رجال مورينيو من الإطاحة بفريق وست هام بأربعة أهداف مقابل هدف .

أما في نصف النهائي فقد فاز مانشيستر يونايتد في مباراة الذهاب بهدفين دون رد علي هال سيتي، قبل أن يخسر في مباراة العودة بهدف لهدفين ولكنه تأهل بمجموع المبارتين، ليصل إلى “ويمبلي” .

مشوار ساوثهامبتون في الكأس حتى نهائي “ويمبلي” 

مشوار ساوثهامبتون كان الأصعب في البطولة، حيث أطاح الفريق بفريقين من عملاقة انجلترا وهما أرسنال وليفربول، تمكن ساوثهامبتون من الفوز على سندرلاند في دور الستة عشر بهدف دون رد، كما استطاع الإطاحة بأرسنال في ثمن النهائي بهدفين دون رد .

في نصف النهائي استكمل الفريق سلسلة المفاجأت وفاز على ليفربول بهدف دون رد في مباراة الذهاب، وحين انتظر الجميع رد ليفربول القوي على ملعبه، تمكن ساوثهامبتون من الإطاحة به على ملعب “أنفيلد” بهدف دون رد، ليتأهل بمجموع المبارتين بهدفين دون رد .

طائرة خاصة تمنح “ماتا” المشاركة في النهائي و”ميخيتريان” لا 

وفر نادي مانشيستر يونايتد طائرة خاصة للاعب الاسباني “ماتا” من أجل ضمان لحاقه بنهائي كأس الرابطة الانجليزية، حيث كان اللاعب قد حصل على إذن من مورينيو من أجل الذهاب لاسبانيا لحضور جنازة جده، وذلك مباشرة بعد لقاء الفريق في الدوري الأوروبي أمام سانت تيان الفرنسي .

أما اللاعب الأرميني “ميخيتريان” فقد حسم مورينيو مشاركته، حيث ذكر أنه لن يشارك في النهائي، وقال مورينيو:

مايكل (كاريك ) متاح لقد غارد الملعب في لحظة مناسبة ، مختاريان سيكون خارج المباراة ، فيل (جونز) دعونا نرى ونقرر غداً

وكان اللاعب الأرميني قد تعرض لإصابة على مستوى أورتار الركبة في مباراة العودة من الدوري الأوروبي أمام سانت تيان، حيث فاز الشياطين الحمر بهدف دون رد .

 

توقيت المباراة والقنوات الناقلة 

تقام مباراة نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية على ملعب “ويمبلي” في تمام الساعة :

  • 18:30 بتوقيت القاهرة
  • 19:30 بتوقيت مكة المكرمة
  • 16:30 بتوقيت جرينتش

وتنقل المباراة على قناة “بي إن سبورت HD” .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *