التخطي إلى المحتوى

هواوي Huawei Mate 9 ، يعتبر هاتف هواوي مايت 9 هو الهاتف الأول لشركة هواوي في الأسواق العربية الآن، نظرًا لما يحويه الهاتف من مميزات جعلته ينافس الهواتف الرائدة للشركات المنافسة الأخرى، وقد ظهرت بعض المؤشرات عن كونه أفضل من Samsung Galaxy S7 Edge، كذلك قد روجت الشركة على أن هواوي Huawei Mate 9 سيكون أفضل في الآداء بنسبة 30% عن Huawei Mate 8 .

وهنا في هذا الموضوع سوف نتناول كل ما يتعلق بـ هواوي Huawei Mate 9 ، من شكل الجهاز وتصميمه وأداؤه، مع وصف دقيق لإمكانيات الكاميرا ونظام الصوت، وأيضًا سعر الجهاز في مصر والوطن العربي، وكل ما قد يتبادر إلى ذهنك من تساؤلات تخص هواوي Huawei Mate 9 .

هواوي Huawei Mate 9

تصميم وألوان هواوي Huawei Mate 9

تم الإعلان عن الهاتف في شهر نوفمبر 2016، بينما تم نزوله فعليًا في الأسواق في شهر ديسمبر 2016، يأتي هاتف هواوي Huawei Mate 9 في أبعاد 156.9 × 78.9 × 7.9 ملم، ويزن 190 جرام، ويأتي في فئة الفابلت.

اقرأ أيضًا : سعر ومواصفات هواوي أونر 6X وتقييم للجهاز

حاولت شركة هواوي أن تحاكي رقي الهواتف المقارنة فجعلت بادي هواوي Huawei Mate 9 معدنيا فخيم، جيد الصنع بخواص قياسية، يأتي الجهاز بعدد من الألوان التي تخدم الكثير من الأذواق فنجد الأسود والرمادي والفضي والذهبي، أيضًا جاء باللون الأبيض المصنوع من السيراميك، واللون البني.

يظهر رقي التصميم بانحناءات بسيطة على الأطراف وانحناءه بسيطة من الخلف كي تتحكم في الهاتف بشكل أفضل.

شاشة 5.9 بوصة، أعلى الشاشة توجد السماعة والكاميرا الأمامية 8 ميجا بيكسل، أسفل الشاشة يوجد شعار الشركة دون أي أزرار، فأزرار الجهاز كلها مدمجة داخل الشاشة.

من الناحية اليمنى سنج زر التحكم في مستوي الصوت وأسفله زر الطاقة، ومن الناحية اليسرى يوجد منفذ شريحة الاتصال.

أعلى هاتف هواوي Huawei Mate 9 يوجد منفذ ليزر يمكنه التحكم في الأجهزة الكهربائية كالتليفزيون والريسيفر والتكييف، أسفل الهاتف منفذ اليو إس بي وسماعات الهاتف الخارجية وميكروفون الجهاز.

خلف هواوي Huawei Mate 9 كاميرتان وتحتهما قارىء للبصمة .

المعالج والذاكرة لهاتف هواوي Huawei Mate 9

يعمل هواوي Huawei Mate 9 بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 Nougat ، ومعالج HiSilicon Kirin 960 بمعمارية 64 بت، ثماني النواة، مع معالج رسومي Mali-G71 MP8 ، يجعل الهاتف ذو أداء عالي جدًا في الاستخدام للألعاب التي تحتاج كارت رسومي عالي.

الذاكرة الداخلية للهاتف 64 جيجا بايت، كما يمكن إضافة شريحة أخرى للذاكرة تصل إلى 256 جيجا بايت، كما يمكن استخدام منفذ SIM2 لوضع شريحة ذاكرة أخرى تصل إلى 256 جيجا أيضًا، والرام 4 جيجا بايت.

هواوي Huawei Mate 9

محتوي علبة هاتف هواوي Huawei Mate 9

يأتي الهاتف مع الشاحن وكابل لليو إس بي وسماعات وغطاء من البلاستيك لحماية خلفية الجهاز ودليل الاستخدام.

شاشة هاتف هواوي Huawei Mate 9

تأتي شاشة الجهاز من نوع IPS LCD capacitive وتدعم اللمس وتحوي أكثر من 16 مليون لون، حجمها 5.9 بوصة، ودقتها 1080×1920 بيكسل، تقدر كثافة الشاشة بـ 373 نقطة في البوصة.

بطارية هاتف هواوي Huawei Mate 9

بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة، وهي ليثيوم بوليمر 4000 مللي أمبير، تعتبر من البطاريات القوية، والتي تستطيع أن تصمد يوم كامل أو يوم ونصف عند الاستخدام المتوسط.

عند التجربة أثبت البطارية أنها تستطيع أن تقضي 82 ساعة من المكالمات، أو 19 ساعة 3G ، أو 14 ساعة تصفح للإنترنت، أو 11 ساعة مشاهدة للفيديوهات.

البطارية تشحن بنظام الشحن السريع، يستطيع أن يكتمل شحن البطارية في ساعة ونصف.

هواوي Huawei Mate 9

كاميرا هاتف هواوي Huawei Mate 9

يمتلك الهاتف كاميرتان خلفيان 20 ميجا بيكسل و 12 ميجا بيكسل، بفتحة عدسة f/2.2 ، فلاش ثنائي LED و dual tone ، كذلك يستطيع التقريب البصري 2X و مثبت بصري OIS .

يستطيع الهاتف وضع العلامات الجغرافية أثناء التصوير، والتركيز على اتصال معين، وجه / الكشف عن ابتسامة، صورة بانوراما، كذلك صورة HDR .

كذلك يدعم الهاتف تصوير الفيديو بجودة 2160p و 30 لقطه في الثانية و بجودة 1080 بيكسل و 120 لقطة في الثانية، وبجودة 720 بيكسل و240 لقطة في الثانية.

أما عن الكاميرا الأمامية تأتى بجودة 8 ميجا بيكسل و بفتحة عدستها f/1.9 ، وتستطيع تصوير فيديو بدقة FHD و 30 لقطة في الثانية.

وسائل الاتصال والشبكات

يدعم هاتف هواوي Huawei Mate 9 شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، اتصال قوي بالواي فاي.

كذلك يدعم البلوتوث الإصدار 4.2 مع A2DP, EDR, LE ، و الإن اف سي ، يو إس بي الإصدار الثاني ، Type-C 1.0 reversible connector .

لا يدعم الراديو ولا الجافا إلا أنه يدعم الإنفرا بورت.

هواوي Huawei Mate 9

تقييم أداء هاتف هواوي Huawei Mate 9

يعتبر هواوي Huawei Mate 9 هاتف قوي من ناحية التصميم وراقي وجذاب من حيث الشكل إلا أنه ذو وزن ثقيل نسبيًا ، كما أنك لن تستطيع التعامل معه بيد واحدة.

درجة سطوع الشاشة وزوايا الرؤية يعتبران جيدان جدًا، إلا أنهما لا يرقيان إلى منافسي الجهاز.

يعتبر هواوي Huawei Mate 9 يحوى أكثر البطاريات قوة بالمنافسة ببعض الأجهزة الأخرى التي تحوي نفس المميزات.

كاميرا هاتف هواوي Huawei Mate 9 ليست من أفضل الكاميرات في التليفونات الرائدة، حيث لوحظ عند الاستخدام في التصوير ليلًا من الكاميرا الخلفية وجود بعض التشويش في الصورة، إلا أن الكاميرا الأمامية تعتبر هي الأفضل على الإطلاق في أخذ الصور السيلفي ذات الألوان الحقيقة المبهجة.

تقنية الصوت في هواوي Huawei Mate 9 تعمل من خلال أربع ميكروفونات، مما يجعله يصدر الصوت الأنقى من بين المنافسين له، كذلك سماعة الهاتف الداخلية تعمل بشكل ممتاز جدًا.

الهاتف ذو أداء ثابت أثناء تصفح التطبيقات والألعاب الثقيلة دون أي مشكلات في الشاشة أو الأداء.

سعر هاتف هواوي Huawei Mate 9 في الأسواق العربية

  • يباع الهاتف في مصر بـ 9725  جنيه مصري.
  • يباع الهاتف بالسعودية بـ 2300 ريال سعودي.
  • يباع الهاتف بالإمارات بـ 2300 درهم إماراتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *