التخطي إلى المحتوى

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة البشرة الجافة وخاصة في فصل الشتاء، لذلك تبحث العديد من السيدات وأيضا الفتيات عن حل لتلك المشكلة سواء باستخدام الكريمات المرطبة أو استخدام الماسكات الطبيعية.

الماسكات الطبيعية

ولكن هناك الكثير من خبراء التجميل ينصحون دائما باستخدام الماسكات الطبيعية والبعد عن المنتجات الكيميائية والتي قد تضر البشرة أحيانا، لذلك نقدم لكم أفضل ماسكات طبيعية لعلاج مشكلة جفاف البشرة في فصل الشتاء للحصول على بشرة نضرة جميلة.

أعراض جفاف البشرة

ومن أعراض جفاف البشرة في فصل الشتاء هو ظهور بعض القشور البيضاء على منطقة الجبين وأيضا الأنف، وأيضا ظهور بعض البقع الداكنة بجوار الفم والتي تسبب الكثير من الإحراج، وأيضا عدم القدرة على استخدام كريمات الأساس أو مستحضرات التجميل المختلفة.

ماسك اللوز والزبادي

نقوم باضافة ملعقتين لوز مطحون ونضيف عليهم ملعقة دقيق الشوفان وملعقة عسل أبيض وملعقتين زبادي ونخلطهم جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ونقوم بوضعه على الوجه مدة 15 دقيقة ثم نقوم بشطفه بماء فاتر ويكرر مرتين في الإسبوع للحصول على نتائج ممتازة.

ماسك الزبادي وماء الورد

نقوم باضافة ملعقتين زبادي وملعقة عسل أبيض وملعقتين ماء ورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونقوم بخلطهم جيدا ثم وضعهم على البشرة لمدة 15 دقيق ثم شطف الوجه بماء فاتر ويكرر مرتين في الإسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *