التخطي إلى المحتوى

موعد أجازة شم النسيم 2017، الجميع يسال عن موعد شم النسيم في مصر وتاريخ أجازة شم النسيم 2017، فهو أجازة رسمية تقرها الدولة للعاملين بالقطاع العام والقطاع الخاص وطلاب المدارس والجامعات، يوم شم النسيم يحتفل به المصريين فهو من اهم الأعياد الفرعوني عند المصريين، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم موعد أجازة شم النسيم في مصر، والرد على تسال الجميع عن متي موعد عيد شم النسيم 2017، ومظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم .

موعد أجازة شم النسيم في مصر يحتفل المصريين جميعاً مسلم ومسيحي بعيد شم النسيم في فصل الربيع من كل عام، فهو عيد فرعوني من قديم الزمان يحتفل به المصريين، ويقضون يوم أجازة شم النسيم بالحدائق العامة ويستمتعون بإشاعة الشمس فهو يوم مشمش بطبيعته .

موعد أجازة شم النسيم 2017 في مصر

عيد شم النسيم عند قدماء المصريين يعبر عن بداية الحياة لأنهم يعتبرون الربيع بداية الحياة لمظاهر الحياة الطبيعية حيث تتفتح الزهور وينبت الزرع ويكبر مع بداية الربيع فارتبط الربيع بالحياة والاستمرارية في اعتقادهم، وموعد أجازة شم النسيم في مصر 2017 محدد يوم 17/4/2017، بداية الربيع شهر أبريل، حيث يخرج المصريين لاحتفال وقضاء أجازة شم النسيم في الحدائق بين الأزهار المتفتحة والشمس الساطعة .

طقوس احتفالات عيد شم النسيم

هناك طقوس للاحتفال بعيد شم النسيم من قديم الزمان منذ قدماء المصريين وهي موجودة لوقتا هذا حيث يخرج المصريين إلى الحدائق والجناين العامة وسط الأزهار المتفتح والطقس المعتدل والشمس الساطعة واكل الفسيخ والبيض الملون واليكم صور لاحتفالات عيد شم النسيم 2017 .

يعتقد القدماء المصريين طقوس الاحتفال بشم النسيم بتلون البيض برمز خروج الحياة لان الكتكوت يخرج من جماد “البيضة”، واكل الفسيخ “السمك المملح” برمز حب المصريين للنيل لان السمك يخرج من النيل، واكل البصل برمز الحياة وكانه يعلقون البصل على البيوت وهذه عادة موجودة أيضا تعليق البصل الجديد حاليا في المنازل حتي يجف، وهذه احتفالات تقليدية عند المصريين .

يستعد الجميع لقضاء أجارة عيد الربيع بعد معرفة موعد أجازة شم النسيم يوم 17/4/2017، وهو يوم عطلة رسمية لقطاعات الدولة القطاع العام والخاص وطلاب وطلبات المدارس والجامعات، للاستمتاع بيوم عيد الربيع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *