التخطي إلى المحتوى

خادم الحرمين الشريفين .. حصل الملك “سلمان بن عبد العزيز أل سعود” على درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة مالايا في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك في الآداب، وجاء ذلك في حفل جامعة مالايا حال وصول  خادم الحرمين الشريفين لمقر جامعة مالايا.

خادم الحرمين الشريفين يصل احتفال  الجامعة

وصل خادم الحرمين جامعة مالايا، واستقبله الرئيس الدستوري للجامعة سلطان ولاية بيراك “ناظرين معز الدين شاه” وكذلك وزير التعليم العالي ” بن جوسوه”، والبروفيسور “محمد أمين جلال الدين” مدير جامعة مالايا، وتم عزف السلام الملكي  للملكة العربية السعودية، وكذلك السلام الوطني لدولة ماليزيا.

خادم الحرمين الشريفين يحصل على دكتوراه فخرية

قام مدير جامعة مالايا  بالقاء كلمته ثم ذكر خلال كلمته بمنح جامعة مالايا سمو الملك “سلمان بن عبد العزيز  آل سعود”  خادم الحرمين الشريفين شهادة الدكتوراة الفخرية في الآداب، وذلك لاسهاماته في مجال وخدمة العلم، ولجهوده البناءة في خدمة العلم للأمة الإنسانية، وقد تسلم شهادة الدكتور خادم الحرمين الشريفين من سلطان ولاية بيراك “ناظرين معز الدين شاه”.

خادم الحرمين الشريفين يلقى كلمة بالاحتفال

وقد قام خادم الحرمين الملك”سلمان بن عبد العزيز آل سعود” بإلقاء خطبة عن أهمية العلم والمعرفة، وذلك للتقدم الحضاري للأمم وتفوقها علميًا، ذاكرًا ما يواجه العالم الإسلامي من تحديات في مجالا المعرفة والتقنية، وأن مواجهة هذه التحديات تكون بالتسلح بالعلم والتفوق في جميع المجالات العلمية التي لا تقل أهمية عن المجالات الاقتصادية والسياسية، وأن ذلك يأتي بالاهتمام بالجامعات ومراكز الأبحاث في جميع البلدان الإسلامية.

خادم الحرمين الشريفين ومعه لفيف من الأمراء

ويذكر أن سمو الملك “سلمان بن عبد العزيز” كان معه خلال حفل جامعة مالايا كل من :

  •  صاحب السمو  الأمير “خالد بن فهد بن خالد”.
  •  وسمو الأمير” طلال بن سعود بن عبد العزيز” .
  • وسمو الأمير ” منصور بن سعود بن عبد العزيز”.
  • والأمير” خالد بن بندر بن عبد العزيز” مستشار خادم الحرمين.
  • والأمير” فيصل بن خالد بن سلطان” مستشار الديوان الملكي.
  • والأمير “منصور بن مقرن بن عبد العزيز”.
  • وسمو الأمير “أحمد بن فهد بن سلمان “.
  • وسمو الأمير “محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز”.

وكثير من الأمراء الذين حضروا معه الحفل، وقد غادر  سموه الحفل بجامعة مالايا بدولة ماليزيا وسط حفاوة وترحيب من المتواجدين بالحفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *