التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة المالية اليوم عن سعر الدولار الجمركي الجديد، وسط حالة الترقب التي شهدها السوقي المصري بعد انخفاض سعر الدولار في الآونة الأخيرة وفق الاسعار الرسمية المتداولة في البنوك المصرية، وتأثيرها على تداول الدولار في السوق السوداء، واتخاذ من سعر الدولار الجمركي مقياس لتحديد سعر الصرف للعملات بالسوق.

واكد الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية أن سعر الدولار الجمركي الجديد والذي سيطبق قي الأول من شهر مارس 2017، والموافق غدا الأربعاء سيكون 15.75 جنيه، وسيتم العمل به حتى حلول 15 من شهر مارس المقبل، تماشيا مع سعر صرف الدولار في البنوك المصرية.

انخفاض سعر الدولار الجمركي

تصريح وزير المالية يشير لانخفاض جديد في سعر الدولار الجمركي من قيمة 16 جنيه ليسجل 15.75 جنيه وهو متوسط السعر السوقي للدولار الأمريكي في البنوك خلال الفترة الحالية، حيث اكد الوزير أن بداية العمل بالسعر الجديد للدولار الجمركي سيكون من يوم الأربعاء الموافق 1-3-2017، وحتى 15-3-2017.

يجدر الإشارة لتخفيض وزارة المالية سعر الدولار الجمركي في منتصف شهر فبراير 2017 من 18 جنية لقيمة 16 جنية، ويعد التخفيض الحالي هو ثاني مرة ينخفض فيها سعر الدول بقيمة 25 قرش، وهو ما يخالف توقعات بعض المراقبين من حدوث ارتفاع في قيمة تداول أو سعر الدولار خلال الفترة المقبلة.

ننشر لكم قريبا بيان بأسعار تداول العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري بالبنوك الرسمية بعد قرارا تخفيض سعر الدولار الجمركي للمرة الثانية في أقل من 15 يوم.

تحديث: سعر الدولار الجمركي الذي بدأ التعامل به منذ بداية شهر مارس الحالي ويستمر حتى منتصف الشهر وفقا لما صرح به وزر المالية الدكتور عمرو الجارحي.

تحديث 14-3-2017 تعلن وزارة المالية عن قيمة سعر الدولار الجمركي الجديد وسط توقعات لبلوغه 17.75 جنيها، وذلك بخلاف انتظار ما سيعلنه البنك المركزي الأمريكي بخصوص أسعار الفائدة على الدولار خلال الساعات القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *