التخطي إلى المحتوى

طقس اليوم في تبوك والجوف: تشهد منطقة تبوك والجوف حالة من الطقس السيئ اليوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2017, حيث أمطار غزيرة  في شمال المملكة العربية السعودية في منطقتي تبوك والجوف، وأيضًا شمال البحر الأحمر، ومناطق الحدود الشمالية، كما تتأثر مناطق الشمال  بغبار اليوم وغدًا.

طقس اليوم في تبوك والجوف

يستمر حالة الطقس السيئ بمنطقة شمال المملكة العربية السعودية يومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك نتيجة تقابل كتلتين هوائيتين بسماء المملكة الأولى باردة والثانية دافئة رطبة، مما يصاحب الطقس حالة من عدم الاستقرار، مصاحبا سقوط أمطار غزيرة، بسبب سحب ركامية راسية النمو قوية محملة بالأمطار الغزيرة.

حالة عدم الاستقرار في منطقتي تبوك والجوف

تشهد منطقة تبوك والأجزاء الغربية منها، وكذلك منطقة الجوف ومناطق الحدود الشمالية في مناطق عرعر، وسكاكا والقريات حالة طقس سيء من:

  • أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول.
  • وتتعرض كذلك لشدة العواصف والرياح والصواعق بالمنطقة الشمالية المحملة بالرمال.
  • مما يصاحبها غبار شديد يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية.

عدم استقرار حالة الطقس في أنحاء المملكة

تتأثر المملكة العربية السعودية لحالة من عدم الاستقرار الجوي:

  • حيث تنشط الرياح بشكل كبير في كثير من أنحاء المملكة.
  • وذلك يسبب موجات كبيرة من الأتربة والغبار التي تؤدي إلى عواصف رملية شديدة في مناطق الشمال والغرب بالمملكة العربية السعودية.
  • مما يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية

توقعات أمطار غزيرة بمرتفعات الطائف

تتأثر منطقة مرتفعات الطائف وغرب المملكة بحالة الجو، حيث تتكاثر السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على مرتفعات غرب المملكة وبخاصة منطقة مرتفعات الطائف، والمتوقع سقوط الأمطار بأجزاء من المدينة المنورة ومكة المكرمة بخاصة المناطق الساحلية مثل ينبع والوجه ورابغ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *