التخطي إلى المحتوى

نتائج الاهلية والاستحقاق حساب المواطن ، ينتظر المواطنون السعوديون بشغف انتهاء مرحلة التسجيل في بوابة حساب المواطن فالكثير في انتظار بدء الانتقال للمراحل التي تلي مرحلة التسجيل وهي مراحل تحديد أولوية الاستحقاق تمهيداً لبدء صرف الدعم النقدي لمستحقيه، في برنامج حساب المواطن خلال الفترة القادمة، وسط الكثير من التساؤلات عن الموعد الخاص بإعلان نتائج الأهلية والاستحقاق للمواطنين.

نتائج الاهلية والاستحقاق

ووفقاً للجداول الزمنية المعلنة فإن مرحلة التسجيل التي بدأت مطلع شهر فبراير الجاري وظيفتها الأساسية هي جمع المعلومات الأساسية اللازمة للتحقق من ومراجعة بيانات المسجلين بالبرنامج وفقاً لما تم إعلانه، وأوضح مدير حساب المواطن منذ عدة أيام أنه سوف يتم التواصل من خلال رسائل نصية قصيرة مع المتقدمين، للإعلان عن نتائج الاهلية والاستحقاق بناء على المعلومات التي قام المواطنين بتقديمها خلال فترة التسجيل بحساب المواطن.

نتائج الاهلية والاستحقاق وتحديد الدعم لمستحقيه

وعقب عملية تحديد الأهلية والاستحقاق حساب المواطن سوف يتم تحديد المبالغ النقدية التي سوف يتم تخصيصها لكل من الأسر المستحقة وفقاً لظروف كل أسرة، ووفقاً للشروط التي تم إعلانها مثل دخل الأسرة الشهري وعدد أفراد الأسرة ومعدلات استهلاك الأسرة الرشيدة ومعايير أخرى.

وسوف يتم رفع كافة السياسات للمقام السامي كما هو مقرر قبل بداية شهر مايو القادم لإقرارها قبل البدء في صرف مبالغ الدعم النقدي لمستحقي الدعم ببرنامج حساب المواطن وفقاً لتصريح أدلي به المهندس ماجد العصيمي في وقت سابق.

استمرار التسجيل في بوابة حساب المواطن الإلكترونية

ومن الجدير بالذكر أن عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن لازالت مستمرة في الوقت الحالي وأن أعداد المسجلين في زيادة مستمرة، وقد قاربت مرحلة التسجيل على الانتهاء وسوف تليها مرحلة نتائج الاهلية والاستحقاق ثم المرحلة الخاصة بالاستحقاق بالبرنامج، وكانت الإحصائية أن أعداد المسجلين وصلت إلى 10،801،791  مسجل بينما بلغ عدد تابعيهم 7،666،883  تابع وبلغ عدد المستفيدين الأساسيين 3،134،908  بنهاية يوم الإثنين الفائت.

نتائج الاهلية والاستحقاق

وبلغ عدد المسجلين كرب أسرة 1،658،861  وبلغ عدد تابعيهم 6،043،362 ، بمجموع 7،702،223 شخص، وبلغ عدد حاملي بطاقات التنقل نحو 1،056  مسجلين كرب أسرة وبلغ عدد تابعيهم 4،673  بمجموع 5،729  وبلغ عدد الأفراد المستقلين 1،108 ، وبلغ عدد المواطنات المسجلات كرب أسرة والمتزوجات من أجانب 8،222  وبلغ عدد تابعيهم 17،404  بمجموع 25،626  شخص.

مازال التسجيل في حساب المواطن ساري حتى الآن ويمكنكم التسجيل عبر رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية كما هو موضح بالأعلى، وننتظر الإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق لتحديد أحقية المواطنين المسجلين في البرنامج لدعم الحكومي النقدي المباشر.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل عن تواجد 426 مركزاً حول المملكة مخصص لمساعدة ذوي الإعاقة وكبار السن في التسجيل عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية، وأضاف أن من واجب الوزارة فعل ذلك مراعاة لظروف المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *