التخطي إلى المحتوى

برنامج الضمان الاجتماعي 1438هـ، قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الأربعاء بإيداع المبالغ الخاصة بمعاشات المستفيدين عن شهر جمادى الآخر وكذلك المبالغ الخاصة ببرنامج الغذاء، للمستفيدين والمستفيدات من برنامج الضمان الاجتماعي .

رابط استعلام برنامج الضمان الاجتماعي

وأكد الدكتور عبد العزيز الفريان مشرف عام برنامج الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن وزارة العمل أودعت مبالغ المعاشات الشهرية ومبالغ مساعدات الغذاء اليوم الأربعاء موزعة على دفعتين، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن مستحقي الضمان الاجتماعي من خلال رابط وزارة العمل السعودي.

وزارة العمل تودع المبالغ لصالح مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي

حيث قامت الوزارة بإيداع 1,250,831,078 إرسال معاشات شهرية، لعدد 852,320 أسرة مستفيدة من برنامج الضمان الاجتماعي للمواطنين السعوديين فقط، وأضاف أن وزارة العمل قامت اليوم أيضاً بإيداع مبلغ 177,304,008 ريال سعودي لعدد 795,496 من المستفيدين من برنامج الغذاء، وأوضح مشرف عام الوكالة أن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها اليوم مستفيدي الضامن الاجتماعي والبرامج المساندة هو 1,428,135,086 ريال سعودي.

وتابع الدكتور عبد العزيز الفريان قائلاً أن الصرف سيكون للمستفيدين الذين اجتازوا البحث الشهري الآلي، وجرى التأكد من استيفائهم لشروط الأهلية للاستحقاق، وتم إيداع مستحقاتهم في الحسابات المباشرة الخاصة بهم من خلال الآيبان، وكذلك من خلال بطاقات الضمان ذات الدفع المسبق والتي يطلق عليها “مدى”، وأكد أن الضمان الاجتماعي كانت تعمل خلال الفترة الماضية لإنهاء الإجراءات الخاصة بالصرف.

تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي من المعاشات وذوي الإعاقة

وحث الدكتور عبد العزيز الفريان كافة المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي على سرعة عمل تحديث لبياناتهم الشخصية، قبل قدوم الموعد النهائي المحدد من قبل الوزارة وهو 1-8-1438 هجرية، وكذلك فتح حساب شخصي بنكي للتسريع من عملية نقل المخصصات المالية الخاصة بهم للحسابات، وذلك بعد وصول عدد المستفيدين من الضمان وذوي الإعاقة الذين تم تحديث البيانات الشخصية الخاصة بهم إلى عدد 976,356 شخص.

وأطلقت الوزارة مشروع لتحديث بيانات المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي في أول شهر صفر المنصرم، بهدف تحديث البيانات الخاصة بنحو 1300000 ألف مستفيد، يشتملون على 837 ألف من الأسر الضمانية و470 ألف من ذوي الإعاقة، ويستمر مشروع التحديث لمدة 6 أشهر ، ويهدف لتحديث بيانات اسم المستفيد وسنه وعنوان ورقمه البنكي وبياناته الصحية.

من خلال الرابط الموضح بالأعلى الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية يمكن لحضراتكم تحديث بياناتكم والاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي برقم الهوية الوطنية، أو برقم السجل المدني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *