التخطي إلى المحتوى

يعتبر الصداع من أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها معظم الناس الكبار والصغار، لذلك معظم الناس تقوم بتخزين أدوية المسكنات من اجل مكافحة نوبات من الصداع، ولكن لماذا تنفق المال الكثير لشراء المسكنات، وهي تؤثر على صحتك بما تسببه من آثار جانبية في حين يمكن معالجة الصداع بطريقة طبيعية.

يمكن أن يكون هناك أسباب كثيرة للصداع كأن يحدث مثلا تغيرات فسيولوجية في الرأس، وانقباض الأوعية الدموية، ونشاط الخلايا العصبية غير الطبيعي، والأسباب الوراثية، الإفراط في التدخين ، ونقص المياه في الجسم، وإطالة النوم، والإفراط في استخدام المسكنات، وإجهاد العين والرقبة وغيرها الكثير.

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون الجفاف واحدا من الأسباب الشائعة للصداع، في مثل هذه الحالات، ببساطة شرب كوب من الماء سوف يقضي على الصداع في غضون دقائق.

العلاجات المنزلية الفورية للصداع:

  • الخزامى:

من المعروف أن الخزامى  لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، كل ما عليك فعله هو سحق قليل من الخزامى وإضافته إلى وعاء من الماء المغلي واستخدامه كحمام بخار لوجهك.

  • الريحان:

الريحان له  رائحة حلوة وهو الأفضل عندما يتعلق الأمر بتخفيف الصداع، افرك أوراق الريحان المسحوقة على الصدغين وهذا كاف للتخلص من الصداع فورا، الريحان هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للصداع.

  • الزعتر:

الزعتر هو مطهر قوي وعلاج طبيعي مضاد للالتهابات، اشرب الشاي والزعتر كلما شعرت بالألم في رأسك.

  • الليمون المسكن:

ويمكن أيضا أن يستخدم لمنع القروح الباردة، ويخلصك من الصداع، ويمكنك أيضا وضعه على بشرتك كطارد الحشرات الطبيعية أو لتهدئة لدغتها.

  • البقدونس:

إنه جيد لتحسين وتقوية الجهاز المناعي، بصرف النظر عن علاج الصداع، لهذا الغرض قم بأكل البقدونس المفروم، ولاحظ بعدها أنك لن تحتاج للأدوية مدى الحياة.

  • النعناع:

احتساء الشاي مع النعناع الطازج، فإن لديها العديد من المزايا في توفير الإغاثة من الصداع، كما أنه يساعد في تهدئة تقلصات المعدة ، والغثيان وانتفاخ البطن.

  • روزماري:

من المعروف أن تناول مشروب الشاي المصنوع من هذه العشبة، تكون واحدة من أفضل العلاجات للصداع، ومن المعروف أيضا أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات العاطفية الموسمية (الحزن).

  • الألوة فيرا:

أنه يحتوي على الأحماض الأمينية والإنزيمات التي تعرف بأن لها فوائد متعددة مثل تخفيف الضرر على الجلد، وتوفير راحة من نوبات الصداع أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *