التخطي إلى المحتوى

جدول امتحانات الثانوية العامة  .. قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/ 2017، حيث قام بعرض الجدول على اتحاد طلاب مصر، لأخذ الرأي بشأن المواعيد، وترتيب الامتحانات، حيث يشمل الجدول مدة الامتحانات ثلاثة أسابيع، وكل أسبوع به ثلاثة أيام ينعقد بهم الامتحانات القادمة للثانوية العامة الحالية بنظام البوكليت الحديث.

جدول امتحانات الثانوية العامة وتعديل طلاب مصر

وافق اتحاد طلاب مصر على جدول الامتحانات المرتقبة للثانوية العامة بنظام البوكليت مع تغيير في موعد امتحانات اللغتين الأجنبية، حيث قاموا بالتبديل بين الموعدين بوضع مادة اللغة الأجنبية الثانية موضع اللغة الأجنبية الإنجليزية، والمقرر أن تبدأ مواعيد الامتحانات يوم 4- 6- 2017 وتنتهي في 22-6 -2017

جدول الامتحانات النهائي من وزارة التربية والتعليم

إليكم الجدول النهائي لامتحانات طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/ 2017

  • يوم 4-6-2017 مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية
  • يوم 6-6-2017 مادة اللغة الأجنبية الثانية، ومادة الاقتصاد.
  • يوم 8-6-2017 مادة اللغة الأجنبية الأولى، ومادة التربية الوطنية.
  • يوم 11-6-2017 مادة الفيزياء، ومادة التاريخ.
  • يوم 13-6-2017 مادة تفاضل وتكامل، ومادة الأحياء، ومادة الجغرافيا.
  • يوم 15-6-2017 مادة جبر، ومادة هندسة فراغية.
  • يوم 18-6-2017 مادة الكيمياء، ومادة علم نفس والاجتماع، ومادة إحصاء.
  • يوم 20-6-2017 مادة الديناميكا.
  • يوم 22-6-2017 مادة الاستاتيكا، ومادة الجيولوجيا، ومادة الفلسفة والمنطق.

وهذه صورة جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/2017م

وزارة التربية والتعليم تستحدث نظام البوكليت

قررت وزارة التربية والتعليم استحداث نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة  هو “ نظام البوكليت” والذي يتم تنفيذه هذا العام على طلبة وطالبات الثانوية العامة لأول مرة في تاريخ امتحانات مصر، وعلى الشهادة الثانوية العامة من الشهادات الدراسية المختلفة، وهو نظام يعني دمج الأسئلة مع نموذج الإجابة في ورقة واحدة حتى لا يستطيع أحد تسريب الامتحانات كما حدث في الأعوام الماضية.

تعريف نظام البوكليت لامتحانات الثانوية العامة

نظام البوكليت لامتحانات الثانوية العامة يعني دمج الأسئلة في ورقة الإجابة مع وضع فراغ يستطيع الطالب الإجابة به، وذلك تفاديًا للغش الحادث من صفحات التواصل الاجتماعي عبر موقع الفيس بوك باسم “شاومنج بيغشش ثانوية عامة”، ومع ذلك قامت الصفحة بتأكيدها على قدرتها على تسريب الامتحانات هذا العام، وتحديها لوزارة التربية والتعليم باستطاعتها الحصول على الامتحانات .

تأكيد وزارة التعليم أن نظام البوكليت هو المطبق هذا العام

وقد انتشرت منذ فترة أقاويل وشائعات على إلغاء نظام البوكليت ولكن الوزارة أكدت بعدم إلغاء نظام البوكليت وسوف يطبق على امتحانات هذا العام.

الوزارة تستجيب لطلبات أولياء الأمور

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم تستجيب لأولياء الأمور والطلاب في ترتيب المواد التي تتم امتحاناها مخالفة لترتيب المواد عن الأعوام الماضية، وذلك بما يتفق مع طبيعة العمل داخل الكنترول وتقدير الدرجات، وكذلك لانتهاء الامتحانات لسير العمل وانتظامه داخل الكنترول ولجان والسير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *