التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت استقرار ملحوظا داخل محلات الصاغة في سوق الذهب المحلي المصري، وذلك في ظل الاستقرار والتراجع الملحوظ الذي تشهده اسعار صرف العملات الأجنبية في مقابل الجنيه المصري هذه الأيام داخل البنوك المصرية المحلية.

حيث سجل سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 21 نحو 602 جنيه مصري بشكل كامل، ليسجل استقرار ملحوظا في سعره على مدار الأسبوع الماضي، ويعتبر الذهب عيار 21 من أكثر الأنواع المتداولة داخل السوق المصري المحلي للذهب، حيث ارتفاع  نسبة الذهب الخالص التي تتواجد به.

في حين سجل سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 18 نحو 516 جنيه مصري اليوم السبت، ويعتبر هو الاخر من الأنواع المنتشرة بقوة داخل السوق المصري المحلي، حيث سعره المتداول في متناول الكثير من المواطنين، بالإضافة إلى التشكيلات الجمالية التي تتواجد به والتي تفضلها الكثير من السيدات والفتيات.

هذا وكانت أسعار الذهب في مصر قد شهدت انخفاضا ملحوظا على مدار الشهر الماضي فبراير، وذلك حيث انخفاض سعر الدولار إلى مستويات غير متوقعة على الإطلاق في مقابل الجنيه المصري، مما أعطى الامل للكثير من المصريين بان الأسعار ستنخفض إلى مستويات أدنى بكثير، لكنها سرعنا ما عادت غلى الإرتفاع من جديد.

يشار إلى أن أسعار الذهب في مصر ترتبط ارباطا وثيقا بسعر صرف العملات الأجنبية في مقابل الجنيه المصري، حيث يتم استيراد الذهب من الخارج بالعملة الصعبة وبالتحديد بالدولار الأمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *