التخطي إلى المحتوى

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في مقابل الجنيه المصري اليوم السبت في كافة البنوك والصرفات المصرية، وشهدت الأسعار ارتفاعا بسيطا بداية من الشهر الحالي مارس 2017، وذلك عقب موجة الإنخفاض الكبيرة والتي لم تكن متوقعة على الإطلاق خلال شهر فبراير الماضيي 2017، مما أعطى الأمل للكثير من المصريين بمزيد من الإنخفاض في سعر الدولار داخل البنوك.

وسجل بنك HSBC اليوم السعر الأعلى على الإطلاق لشراء الدولار الأمريكي بين كافة البنوك المصرية المحلية، حيث طلب البنك شراء الدولار الأمريكي عند سعر 16.41 جنيه مصري، بينما سجل سعر البيع داخل نفس البنك نحو 16.60 جنيه مصري للدولار الأمريكي الواحد، ليسجل بذلك السعر الأعلى على الإطلاق بين كافة البنوك المحلية اليوم في مصر.

وتباينت الأسعار في كافة البنوك المصرية المحلية الأخرى، حيث سجل مصرف ابو ظبي الاسلامي نحو 16.30 جنيه مصري لشراء الدولار الأمريكي، بينما سجل 16.40 للبيع مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

هذا وسجل بنك الائتمان الزراعي السعر الأقل على الإطلاق لبيع الدولار الأمريكي، وهو 15.80 جنيه مصري للدولار الامريكي الواحد، لكن لم تؤكد إدارة البنك على توافر الكميات اللازمة للمستوردين من العملة الصعبة وخصوصا الدولار الأمريكي داخل البنك، ليعتبر السعر بذلك مجرد سعر رمزي فقط.

هذا وكان الدولار الأمريكي قد شهد موجة كبيرة من الإنخفاض مقابل الجنيه المصري خلال شهر فبراير الماضي، مما تسبب في انخفاض واضح وكبير في سعر الذهب داخل محلات الصاغة في السوق المصري المحلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *