موقع خبر اليوم

وزارة الاسكان : الإعلان عن اسماء مستحقي الدعم السكني من الدفعة الثامنة 1438

وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه عن اسماء مستحقي الدعم السكني  ، حددت نسبة استقطاع الجهات المقرضة للقروض العقارية بنسبة 25 % من دخل المستفيدين، وهذا طبقا لأليات وإجراءات صرف مستحقات المطورين العقاريين عن طلبات الدفع  على حسب مراحله، وبالاتفاق والموافقة عليها، حددت ست دفعات تسلمها الوزارة إلى المستفيد على حسب نسب تقوم الوزارة بالتأكد منها قبل الصرف .

 اسماء مستحقي الدعم السكني استعلام برقم الهويه

اتخذت  وزارة الاسكان السعودية عدة إجراءات لتنفيذ الشراكة مع القطاع الخاص وذلك لتوفير مساكن لمستحقي القروض السكنية، بحسب لائحة تفصيلية تم الموافقة عليها حسب ما قرارته وزارة الاسكان السعودية بتحصيل أقساط القروض السكنية بنسبة 25 % من دخل المستفيد من القروض العقارية .

نص لائحة وزارة الاسكان السعودية

تنص اللائحة على أن وزارة الاسكان تعد قوائم بأسماء جميع أسماء كل مطور ومستفيدي القروض السكنية، الذي تم التوقيع بالفعل مع المطورين اتفاقات تطوير عقاري وتم أصدار قرار وزاري بخصوصها، وان تقوم الوزارة توقيعات المستفيدين والمطورين على نماذج عقد الدعم السكني، وان تقوم الوزارة بإنهاء إجراءات تحويل الراتب الخاص بالمستفيد بالنسبة المقرة لأصحاب الرواتب، وألزمت اللائحة الوزارة صرف قروض المستفيدين لحساب كل مطور بقيمة قرض المستفيد الموقع عليه في اتفاقات تطوير عقاري .

وحددت أن دفعات الصرف تكون مقسمه على ست دفعات كالاتي :

وهناك عدة متطلبات صرف الدفعة الأولي، أكدت الوزارة على انتهاء توقيعات عقد الدعم السكني، سوف تصدر الوزارة أمر صرف اسماء مستحقي الدعم السكني ، لصرف الدفعة الأولي، وبالنسبة لباقي الدفع الخمس سوف تتولي الوزارة التحقق من انتهاء المراحل التنفيذية وتقوم الوزارة بعمل تقرير بذلك وإصدار أمر الصرف للدفعة المستحقة .

وحرصاً على إتمام صرف الدفعات وتحصيل الأقساط القروض السكنية، وألزمت اللائحة وزارة الاسكان السعودية بان تتولي الصرف في منظومة إسكان من خلال شركة العلم لأمن المعلومات، وذلك بموجب عقدها مع الوزارة لتحديد أولوية وطلبات السكن ومستحقي الدعم السكني، وتحصيل أقساط القروض السكنية من المستفيدين بنسبة 25% من دخل المستفيد، وهذا ما نص عليه قرض الدعم السكني ، ولاستعلام عن اسماء مستحقي الدفعة الثانية من خلال رابط موقع سكني .

اعلن المشرف العام على رسوم الأراضي البيضاء، بوزارة الاسكان عن إصدار فواتير الخاصة بتلك الأراضي في الرياض وجده، وتعتزم تحصيل مبالغ رسوم الأراضي عن طريق الخدمات البنكية .

أعلنت وزارة الاسكان ، عن أسماء 17.923 مستحقي الدعم السكني الدفعة الثانية حيث ينقسم الدفعة الثانية للعديد من الفئات، كما أن تتأهب وزارة الاسكان لطرح اسماء جديدة من مستحقي الدعم السكني ، حيث بلغ عددهم 7293 مستحق الدفعة الثانية 4.2 ألف فيلا، و6000 قطعة ارض يمكنكم الاستعلام عن اسماء مستحقي الدعم السكني من خال الرابط الموضح أعلي المقال .

أعلنت وزارة الإسكان عن أسماء 17.923 مستحقي الدعم السكني للدفعة الثانية،  منهم 4.2 ألف فيلا سكنية، و6000 قطعة ارض، و7.7 ألف تمويل سكني .

تستعد وزارة الاسكان طرح أسماء جديدة كم مستحقي الدعم السكني بشكل شهري ، والآن يمكنكم الاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني بوابة إسكان ، من خلال الرابط الموضح بالمقال .

من خلال متابعتنا لآخر المستجدات اخبار الاسكان نقدم لكم أسماء مستحقي الدعم السكني  وقد بلغ عددهم 7293 مستحق للدعم السكني الدفعة الثانية من خلال رابط مستحقي الدعم السكني الموجود أعلي المقال .

تحديث : بعد اعلان الاسكان اسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الثانية عن شهر مارس كشف المشرف العام على برنامج الدعم السكني أن الدفعة الثالثة من اسماء مستفيدين الدعم السكني تشمل 280 ألف منتج سكني للدعم السكني سوف تعلن في منتصف الشهر القادم   .

صرح مسؤول في وزارة الاسكان أن المنتجات السكنية للمستحقين وتشمل 500 متر مربع، وقدرت قيمتها النقدية مليون و 100 ألف ريال وبلغت 650 ألف ريال بعد الدعم السكني ، واعلن صاحب السمو الأمير سعود المشرف العام على وكالة الوزارة أن سوف يتم طرح باقي منتجات الدعم السكني التي تمثل 280 منتج سكني .

ننوه للمسجلين في برنامج سكني من خلال وزارة الاسكان ، سيتم إصدار الدفعات الجديدة لمستفيدي الدعم السكني ، وسوف نقوم بنشر الأسماء والدفعات الجديدة قريباً .

ترقب الإعلان من وزارة الاسكان عن اسماء الدفعة الثالثة من مستحقي الدعم السكني استعلام بالسجل المدني ورقم الهويه ويمكنكم متابعة الإعلان عن  اسماء الدفعة الثالثة من خلال الرابط الموضح اعلي المقال .

تحديث : أعلنت وزارة الاسكان السعودية عن اسماء الدفعة الجديدة من خلال الرابط المخصص للاستعلام عن اسماء البنك العقاري ، من خلال الرابط الموضح أعلي المقال وسوف نتابع لكم اخبار الصندوق العقاري .

تحديث اليوم 14/6 : تستعد وزارة الاسكان السعودية عن طرح الدفعة الخامسة، من برنامج سكني، حيث تطرح 280 ألف منتج سكني يتم توزيعهم على 13 ألف منطقة بمختلف المملكة غداً يوم الخميس .

تحديث 5/7 : تستعد وزارة الاسكان لتطرح الدفعة السادسة من وحدات الدعم السكني، وستعلن عن اسماء مستحقي الدعم السكني في 15 / 7 / 2017 من شهر يوليو الحالي.

الإعلان عن اسماء مستحقي الدعم السكني من وزارة الاسكان للدفعة الثامنة عبر بوابة الاسكان في 15 من سبتمبر الجاري، وسنفيدكم بتفاصيل الدفعة السكنية من حيث عدد الوحدات والمساحات وما يخص مستحقي الدعم السكني قريباً.

أعلنت وزارة الاسكان عن طرح الدفعة الثامنة  11.632 منتج سكني يتضمن فلل وشقق سكنية بمختلف أنحاء السعودية، وتتمثل الدفعة الثامنة 7.700 تمويل عقاري، و90340 قطعة أرض مطورة، 11.458 وحدة سكنية ضمن برنامج وافي بيع على الخريطة وتمويل عقاري لتسليم الوحدة السكنية خلال مدة اقصها ثلاثة أعوام.