التخطي إلى المحتوى

التأمين الصحي لمنسوبي التعليم ، أعلنت مصادر عن المزيد من التفاصيل حول البرنامج الخاص بالتأمين الطبي الاختياري لمنسوبين التعليم والذي قامت وزارة التعليم بالإعلان عنه من قبل في الشهر الفائت، ولفتت المصادر إلى أن وزارة التعليم حددت الخميس القادم موعد لبدء إطلاق عملية التسجيل رسمياً لراغبي التسجيل.

رابط تسجيل التأمين الصحي لمنسوبي التعليم

كما أوضحت تلك المصادر وفقاً لعكاظ أن وزارة التعليم سوف تعلن عن الشركة التأمينية الثانية التي ستقوم بتقديم الخدمات الخاصة في التأمين الطبي لمنسوبي التعليم بجانب شركة الراجحي للتكافل، ولفتت المصادر لوجود مفاضلات تجري في الوقت الحالي بين شركة ميد غلف وشركة بوبا، ويمكنكم التسجيل عبر رابط سوف يتم الإعلان عنه قريباً لكل منسوبي التعليم.

طريقة الاشتراك في التأمين الصحي لمنسوبي التعليم

وأرجحت المصادر أن يكون الموعد المخصص لسريان الوثائق التأمينية لمشتركي التأمين الصحي لمنسوبي التعليم الخدمة بدءاً من شعبان القادم، على أن يقوم المستفيدين بدفع قسط لشهرين بأول شهر من تفعيل البرنامج الخاص بالتأمين على أن يكون هذا القسط دفعة مقدمة، ويتم استقطاع مبلغ الاشتراك بعد القسط الأول تلقائياً من راتب المستفيد، أو يمكن أن يتم دفع القيمة الكلية للاشتراك السنوي على مرة واحدة كدفعة مجمعة في حال رغب المستفيد أو المستفيدة في ذلك.

جدول المنافع الصحية

وصرح مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية، بناء على استفسارات منسوبي التعليم عن أحقية الوالدين في التأمين، جاء رده عبر تغريده على حسابه الشخصي “بتويتر” أنه يجوز ذلك، وقال “أن الغرض من التأمين الصحي في الأساس هو مراعاة البعد الاجتماعي والإنساني لخدمة عوائل المعلمين والمعلمات والإداريين أيضاً.

‏وصرح أيضاً أن إضافة الوالدين في التأمين الصحي لمنسوبي التعليم خاضع لرغبة المعلم أو الإداري بشكل أختياري، ولكن بعد ملاء استمارات الحالات الصحية للمؤمن عليهم سواء من منسوبي التعليم أو من أباءهم، وسوف يتم تقييم الشركات التأمينية بشكل دوري ولكن بعد مرحلة التسجيل.

التأمين الصحي لمنسوبي التعليم
جدول المنافع الصحية

التأمين الطبي وما يشمله من مميزات للمشتركين

‏‫وسوف يشمل التأمين الطبي لمنسوبي التعليم كل الأمراض المستعصية والمزمنة وذلك في بداية التسجيل أو الثلاث أشهر الأولى بدون ألإفصاح الطبي للحالات الحرجة وإن مبالغ التأمين الطبي سوف تكون كما يلي:

  • الأسنان وسوف تكون بحد أقصى 2000 ريال سعودي.
  • البصريات سوف يكون الحد الأقصى لها 400 ريال
  • الولادة الطبيعية 15000 ريال، والقيصرية 50000 ريال
  • الغسيل الكلوي حتى 100000 ريال
  • النفسية والعصبية 15000 ريال

وقال أن خدمات الإسعاف مغطاه تأمينياً لكل دول العالم للمستفيدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *