التخطي إلى المحتوى

رابط نور.. أعلنت وزارة التعليم السعودي يوم الأحد 5-3-2017 والموافق 19-12-1438هـ عن اعتماد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في جميع المدارس، وذلك بالتقديم عبر موقع رابط نور، كما وضعت الدليل الإرشادي الذي يحوي الشروط الواجب توافرها لقبول الطلاب المرحلتين، وذلك لالتحاقهم بالعام الدراسي المقبل.

موقع نور وشروط تسجيل الطلاب

أصدر وزير التعليم السعودي دليل إرشادي لتسجيل الطلاب المستجدين للالتحاق بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، كما وضع القواعد والشروط المطلوبة لتسجيل الطلاب بمرحلتي رياض الأطفال والابتدائي، حيث وضع الشروط الواجب توافرها في الأطفال لتسجيلهم بمرحلة رياض الأطفال وهي:

  • ألا يتجاوز السن للطفل 6 سنوات، ولا يقل عن 3 سنوات.
  • يحق  لمواليد 20-12-1435هـ، الموافق 14/10/2014م  التسجيل لرياض الأطفال للعام الدراسي 1438- 1439.
  • من بلغ 6 سنوات يمكن قبوله في الفصل الدراسي الثاني بشروط وجود أماكن شاغرة وعن طريق الروضات المعتمدة رسميًا لدى وزارة التعليم.

ولتقديم الطلاب للمرحلة الابتدائية فقد أصدرت وزارة التعليم عدة شروط وهي:

  • أن يكون سن الطفل يبلغ 6 سنوات، ويجوز أن يكون اقل من عمر 6 سنوات بمدة 90 يومُا.
  • ويجوز قبول الطفل أقل من عمر ست سنوات بمدة 180 يوما بشرطين أن يكون لديه شهادة من روضة معتمدة لدى وزارة التعليم، وشهادة معتمدة من المعلمة تثبت فيها قدرته على دخول المرحلة الابتدائية في  هذه المرحلة العمرية .

فيديو توضيحي يشرح طريقة التسجيل للطلاب المستجدين  عبر رابط نور

وهذا الفيديو به شرح مبسط لطريقة دخول موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين عبر الرابط: رابط نور تسجيل الطلاب الجدد، وبه ما يقوم به ولي الأمر من طريقة التسجيل وكيفية الحصول على المستخدم سواء عن طريق رابط نور لولي الأمر، أو رابط مدير المدرسة،

المدارس التي لها التسجيل في رابط نور

لجميع المدارس التسجيل عبر رابط نور التابع لوزارة التعليم السعودي، حيث أصدر وزير التعليم تعميم يشتمل على المدارس الحكومية والأهلية من مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وكذلك المدارس التي تعمل بالنظام الدولي، والمدارس الأجنبية.

رابط نور الإلكتروني لتيسير الدخول لأولياء الأمور

قامت وزارة التعليم بإنشاء نور الإلكتروني الذي به كافة العاملات التي يجتاحها الطلاب وأولياء الأمور مع العملية التعليمية، حيث من خلاله يمكن لأولياء الأمور:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *