التخطي إلى المحتوى

نظام نور تسجيل المستجدين 1438هـ ، قامت وزارة التعليم أمس الإثنين بالإعلان عن شروط ومواعيد التسجيل بنظام نور للطلبة والطالبات المستجدين بمرحلة رياض الأطفال والمستجدين بالصف الأول للمرحلة الابتدائية بداية من بدء العام الدراسي المقبل 1438-1439 هجرية والذي سوف يبدأ في تاريخ الأحد الموافق التاسع عشر من شهر ذي الحجة لعام 1438 هجرية والموافق العاشر من شهر سبتمبر لعام 2017 ميلادية.

 رابط نظام نور تسجيل المستجدين 1438هـ

كما أشارت إلى أن عملية التسجيل سوف تتم من خلال نظام نور للمستجدين حيث يتم التسجيل من خلال ولي أمر الطالب، أو عن طريق الرابط الخاص بالتسجيل والموجود بمستخدم مدير مدرسة الطالب بالنيابة عن ولي الأمر، أو بعض الحالات التي ليس بالإمكان تسجيلها من خلال مدير المدرسة مثل الطالب لأم سعودية وأب ليس سعودي، والطلاب أبناء الخليجيين، وكذلك طلاب الرعاية الاجتماعية.

ومن لم يتم استكمال الهويات الخاصة بهم مثل أبناء القبائل النازحة وغيرها من الحالات، وطلاب المتواجدين بمدارس الهجر والقرى ممن تعدت أعمارهم أحد عشر عاماً وحتى خمسة عشر عاماً ولم يتم فتح مدارس بتلك الأماكن إلا في وقت قريب ولا يوجد بتلك الأماكن مراكز متخصصة في محو الأمية، وكذلك طلاب التربية الخاصة، يمكنهم التسجيل من خلال نظام نور تسجيل المستجدين 1438هـ.

طريقة تسجيل نظام نور للمستجدين بالفيديو الابتدائية ورياض الاطفال

وأوضح البيان الذي أصدرته وزارة التعليم أن الوزارة قامت بإصدار تعميم لكافة المدارس الابتدائية التابعة للتعليم العام والحكومي والأهلي وكذلك المدارس الأجنبية والدولية ورياض الأطفال التي تتبع مواعيد وقواعد التسجيل في نظام نور تسجيل المستجدين والقبول للعام الجديد.

وأوضحت وزارة التعليم السعودية في بيانها أنه يحق لهم تسجيل رياض الاطفال الذين أكملوا ثلاثة أعوام بموعد بداية العام الدراسي الجديد وحتى سن ستة أعوام، والأطفال الذين ولدوا في 20-12-1435 والموافق 14-10-2017 والأطفال الذين لم يبلغوا الست سنوات، وأشارت إلى بداية تسجيل الأطفال مع بدء النصف الثاني من العام الدراسي الحالي من خلال الروضات وسوف تكون الأولوية لمن يقوم بالتسجيل أولاً.

وأضافت الوزارة أن من لهم أحقية تسجيل الابتدائي نظام نور هم الطلاب الذين أكملوا ستة سنوات بموعد بداية العام الدراسي الجديد 1438-1439 أو من هم أقل من الست سنوات بمقدار تسعين يوم، أو بحد أقصى 180 يوم بشرط توفر معايير الاستثناء في هؤلاء.

تتواصل عمليات تسجيل الطلاب من قبل أولياء الأمور من خلال الموقع الإلكتروني لنظام نور تسجيل الطلاب المستجدين للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، وقد تقرر قبول المستجدين للعام 1438/1439هـ، ويمكن التسجيل من خلال الهوية الوطنية أو من رقم السجل المدني لأولياء الأمور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *