التخطي إلى المحتوى

اعتقال سعد البريك ، عاود الداعية سعد البريك وهو داعية سعودي معروف، إلى التغريد عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب ساعات من تداول أخبار تفيد باعتقاله من سلطات وزارة الداخلية السعودية.

الداعية سعد البريك

وكان النشطاء السعوديون قد بدأوا بتداول تغريدات تفيد باعتقال  سعد البريك عقب عدة أيام من اعتقال داعية آخر وهو عصام العويد والذي لم يتضح بعد سبب توقيفه، في حين تم تداول أنباء مختلفة ومتناقضة تفيد باتهام الداعية بتمويل الجماعات الإرهابية وكتابة تغريدات على تويتر تنتقد أداء وعمل هيئة الترفيه بالحكومة.

ولم يقم حساب الداعية البريك بالتعليق على نبأ اعتقاله، ولكنه نشر صباح الإثنين تغريده يقول فيها “اللهم ربنا أعز الإسلام والمسلمين اللهم احفظ بلادنا وعافنا واجمع شملنا ومن تولى أمرنا على طاعتك وانصر جنودنا وادحر عدونا وابسط أرزاقنا.”

ولم يتمكن متابعي الداعية الإسلامي من التأكد إذا كان سعد البريك هو من يدير حسابه على تويتر، ولكنهم استبشروا بها واعتبروا أنها تنفي المزاعم المتداولة باعتقاله.

مساندة البريك للداعية عصام العويد

واكن الداعية البريك واحد من السعوديين الكثيرين وربما أبرز السعوديين الذين دافعوا عن الشيخ العويد، حيث انضم البريك لحملة كبيرة هدفها الدفاع عن العويد، وكانت صحيفة سبق التي تعتبر من الصحف المقربة لوزارة الداخلية، قالت أن سبب اعتقال العويد هو اتهامه بالتورط في جمع تبرعات لتنظيم إرهابي.

وغرد الشيخ البريك على تويتر في السابع والعشرين من شهر فبراير الماضي بهاشتاج#عصام_العويد_ليس_إرهابيًا ، وأوضح أنه لم ير في حياته تهمتين تم إيذاء المخلصين بهما في الوطن مثل الدعشنة والإخونجية بلا أدلة لإثبات تلك التهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *