التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم عن موعد تسجيل الطلاب المستجدين، من خلال موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال، يستطيع أولياء الأمور التسجيل من خلال موقع نور للتسهيل والتيسير عليهم في التقديم، وسوف يتم نشر الخطة الزمنية للعام الدراسي 1438/1439 هجرياً على موقع نور المركزي، وسوف يصل من خلاله على حساب أولياء الأمور، وسنوضح لكم طريقة تسجيل الطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال .

موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين

نقدم لكم رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، ونرفق لكم فيديو شرح عن طريقة التقديم عبر نظام نور من خلال حساب ولي الأمر على موقع نور، ويوفر نور المركزي الدخول من حساب ولي الأمر بالسجيل المدني أو رقم الهوية من خلال هذا  الرابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين .

مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين 14381439

مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين يتم تسجيل الطلاب وفق الخطة الزمنية 1438/1439، علي النحو التالي 6/7 :الفترة الأولي للسعوديين وأبناء السعوديات، الفترة الثانية 7/5 لأبناء القبائل النازحة والخليجين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين وهم لهم نفس معامله السعوديين، الفترة الثالثة لخريجي الروضات الحكومية والأهلية، الفترة الرابعة 12/9 لخريجي الروضات الأجنبية .

وأوضحت وزارة التعليم أن الهدف من أعلان الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين، هو عدم الضغط المواقع الإلكترونية، وهذا لجميع المناطق التعليمية بمواعيد التسجيل للطلاب الجدد للعام الجديد والتسجيل من خلال الرابط المرفق اعلي المقال .

تستمر وزارة التعليم يستقبل طلبات الطلاب المستجدين في الالتحاق بالمدارس المرغوب فيها حيث الشرط الأساسي في التقديم هو السن لا يقل عن 6 سنوات، ألا إذا اجتاز الطالب اختبار مرحلة رياض الأطفال فهنا ممكن السن يقل ثلاثة اشهر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *